5 أكثر مشاكل شائعة عند الرضاعة الطبيعية وحلولها

5 أكثر مشاكل شائعة عند الرضاعة الطبيعية وحلولها

الرضاعة الطبيعية ليست مهمة فقط للطفل ولكنها مفيدة للأم أيضًا. يمد حليب الأم الطفل بجميع العناصر الغذائية الهامة اللازمة لنموه الصحي. كما أنه يحسن جهاز المناعة لدى الطفل. لهذا يعتبر حليب الثدي أفضل هدية يمكن للأم تقديمها لطفلها.

فائدة أخرى للرضاعة الطبيعية هي أن الأمهات اللواتي يرضعن من الثدي يفقدن وزنًا أكبر من النساء اللواتي لا يرضعن أطفالهن. تقلل الرضاعة الطبيعية من مخاطر الإصابة بالسكري وسرطان الثدي وسرطان المبيض.

لكن الرضاعة الطبيعية ليست سهلة للجميع. تواجه العديد من النساء العديد من التحديات عندما يبدأن في الرضاعة الطبيعية لمولودهن.

في بعض الأحيان يمكن أن تحدث مشكلة حتى عندما تتعلمين كيفية إرضاع طفلك بشكل صحيح. يمكن أن تسبب هذه المشكلات لك ولطفلك مشاكل مختلفة. لمساعدتك ، نعرض هنا خمس مشاكل شائعة تتعلق بالرضاعة الطبيعية وكيفية التعامل معها:

احتقان الثدي

بعد الولادة ، يزداد إمداد الحليب مما يؤدي إلى تصلب الثدي. يمكن أن يسبب هذا الألم ، والذي ينحسر في معظم الحالات في غضون أسبوعين.

ما يمكنك فعله: يمكن تخفيف الشعور بعدم الراحة من خلال الرضاعة المتكررة باستخدام الضغط الساخن والبارد قبل وبعد الرضاعة الطبيعية. يمكنك أيضًا محاولة تدليك ثديك أثناء إرضاع الطفل.

تسريب الثدي

هذا أمر شائع إلى حد ما بعد الأسبوع الأول من ولادة طفلك.

ما يمكنك فعله: لا يمكنك التحكم في تسريب الثدي ولكن يمكنك فقط التعامل مع المشكلة من خلال ارتداء ضمادات الرضاعة والاحتفاظ بمخزون إضافي. يمكنك اختيار ارتداء ملابس داكنة اللون حتى لا يكون التسريب مرئيًا لمن حولك.

التهاب الثدي

التهاب الثدي هو حالة تلتهب فيها أنسجة الثدي. يمكن أن يحدث هذا بسبب عدم كفاية تصريف الثدي. يمكن أن يحدث هذا بسبب دخول البكتيريا إلى ثديك أو انسداد قنوات الحليب.

ما يمكنك فعله: يجب أن تستشير طبيبك بخصوص المشكلة. من المحتمل أن يصف لك مضادات حيوية لمحاربة المشكلة.

ضعف الإمداد بالثدي

ضعف الإمداد بالثدي هو مشكلة شائعة أخرى لدى الأمهات الجدد. يمكن أن يحدث هذا لأسباب مختلفة بما في ذلك بعض الأسباب الطبية.

ما يمكنك فعله: تأكدي من أن طفلك يرضع بشكل صحيح واسمحي لطفلك بتصريف كلا الثديين عندما ترضعينه.

الرضاعة الطبيعية أصعب مما تتوقعين. لكن الخبر السار هو أن معظم هذه المشاكل تختفي في غضون أسابيع أو أيام قليلة. إذا استمرت أي مشكلة ، يجب عليك استشارة أخصائي الرضاعة.

الوضعية المناسبة للرضاعة

قد يكون من الصعب الحصول على الوضعية المناسبة عند بدء الرضاعة الطبيعية. لكن عليك الاستمرار في المحاولة لأن طفلك يحتاج إلى تغذية جيدة.

ما يمكنك القيام به: كلما تدربت أكثر ، كلما أصبحت أفضل في ذلك. يمكنك حتى الاستعانة بخبير لتقديم المشورة.