7 نصائح ذكية لتوفير المال في ظل الأزمة الاقتصادية

7 نصائح ذكية لتوفير المال في ظل الأزمة الاقتصادية

"الوقت هو المال" وهذا الاقتباس مرتبط تمامًا بالعديد من الأشخاص المهتمين بالأعمال التجارية. أفضل جزء هو أنهم يعرفون أنه صحيح. المال هو أحد أهم الموارد في العالم التي تسمح للناس بتأمين نمط حياة آمن وصحي. يعتبره البعض مصدرًا للسعادة بينما يعتبره البعض الآخر مجرد ورقة ذات قيمة فيه. في السعي وراء سلع وإكسسوارات فاخرة ، غالبًا ما ينتهي بنا الأمر إلى إنفاق أكثر بكثير مما كنا ننوي فعله. إن توفير المال مهمة محيرة للعقل. بغض النظر عن عدد أطر عمل الميزانية التي نسجلها ، يبدو أن جيوبنا تحب أن تظل فارغة. ومع ذلك ، إذا كنت عازمًا على توفير المال للأفضل ، يمكن أن تكون هذه النصائح الرائعة لتوفير المال هي المنقذ الذي تحتاجه.

تجنب حمل بطاقتك الائتمانية

تُعرف أيضًا باسم النقود البلاستيكية ، ويمكن أن تغريك بإنفاق أموال أكثر مما هو مطلوب. قد يكون التفكير في أنها ليست نقودًا حقيقية أمرًا مثيرًا ، وإذا كانت بعض الملحقات أو البضائع قد لفتت انتباهك ، فلن يكون تمرير بطاقة الائتمان أمرًا كبيرًا. لهذا السبب يجب عليك التوقف عن إحضار بطاقتك أينما ذهبت. احمل نقودًا حقيقية بدلاً من البطاقات لأنه في كل مرة تحمل فيها مبلغًا معينًا ، ستفكر جيدا قبل إنفاق أكثر من المبلغ الذي تحمله.

استثمار الأموال في صناديق الاستثمار المختلفة

أحد الأخطاء الملحوظة التي يمكن أن يرتكبها المرء مالياً هو عدم الاستثمار في الصناديق المشتركة أو سوق الأسهم. إذا كنت تتساءل عن وجود حساب وديعة ثابتة ، فالحقيقة هي أنه يتعين عليك دفع ضرائب مع الفائدة وتكلفة التضخم مرتفعة للغاية ، بحيث نادرًا ما تحصل على أي أرباح منها. يمكن أن يكون تنويع الاستثمارات فكرة ذكية لأنها ستؤمنك في المستقبل أو أيامك القديمة. تعتبر الاستثمارات الذكية في سوق الأسهم أو السوق الحقيقي أو الصناديق المشتركة طريقة سريعة للتعامل مع الشؤون المالية الشخصية بشكل مستقل.

لا تستسلم لعروض الصفقات والخصومات

كم مرة شعرت برغبة في شراء عرض "اشتر 3 ، واحصل على 1 مجانًا"؟ إذا كنت تبحث عن توفير قدر كبير من المال ، فتجنب هذه العروض تمامًا. قد تبدو جذابة لأنك ستحصل على شيء واحد مجانًا ، ولكن بدلاً من ذلك ، سيكون عليك شراء 3 أخرى للاستفادة من ذلك. الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه يمكن شراء العناصر الأربعة في المجموع بسعر اثنين. هذه خدعة ذكية تقدمها معظم عقول التسويق للشركات. ابتعد عن مثل هذه الصفقات حيث لن ينتهي بك الأمر فقط إلى تكديس أشياء لا داعي لها اشتري علبة واحدة تحتاج لها فقط.

وفر استهلاك الاداوت الكهربائية المنزلية

إذا كنت الشخص الذي يدفع ما لا يقل عن 5-6 آلاف دولار شهريًا لاستهلاك الكهرباء والماء ، فقد حان الوقت لخفض التكاليف. يمكن أن تحدث هذه التفاصيل الصغيرة الكثير من التغيير في إطار العمل المالي الخاص بك. أغلق مفتاح التلفزيون الرئيسي والأضواء والمروحة ومراوح العادم وحتى جهاز التوجيه اللاسلكي في كل مرة تخرج فيها. بافتراض أنك تخرج للعمل ، يزداد الاستهلاك بشكل جذري مع كل دقيقة تعمل فيها ، دون أن تعرف ذلك. وبالتالي ، تكاد تصاب بنوبة قلبية عندما يأتي الفاتورة في نهاية الشهر.

ساوم كلما استطعت

لا تخجل من المساومة على أي منتج تراه. ما لم تدخل متجرًا بسعر سوق ثابت ، حاول التفكير أكثر مع مندوبي المبيعات. لا تعني المفاوضة أنك بخيل أو أي شيء آخر ، ولكنك تبحث عن السعر الاصلي. سواء كنت تشتري منزلًا أو بعض السلع، تتم المساومة في كل جانب من جوانب الحياة. هذا سوف يساعدك على الادخار شيئا فشيئا.

اختر عروض استرداد النقود

تعتبر عمليات استرداد النقود صفقة جيدة جدًا إذا فكرت في الأمر. في كل مرة تقوم فيها بعملية شراء ، يُعرض عليك استرداد نقدي. ومع ذلك ، غالبًا ما ننسى أن عمليات استرداد النقود هذه يمكن أن تكون مفيدة جدًا لإجراء عملية الشراء التالية. هناك العديد من المواقع الإلكترونية المتاحة على الإنترنت والتي تقدم كوبونات خصم واسترداد نقدي مع كل عملية شراء تقوم بها. هذا يوفر قدرا كبيرا من المال. هذه المبالغ المستردة متاحة في الغالب أثناء التسوق عبر الإنترنت.

خفض التكاليف غير الصحية

إذا كنت تنفق الكثير على أشياء غير صحية مثل السجائر، والكحول فيجب اتخاذ قرار قوي لإيقافها. فهي لا تلحق الضرر بالجسم فحسب ، بل تقلل أيضًا من تكلفة جيوبك. قد تبدو السلع الأخرى مثل شراء سلع فاخرة جذابة بشكل متكرر ولكنها طريقة رائعة لردع أي عادات لتوفير المال. إذا كنت حريصًا على شراء مثل هذه الأشياء ، انطلق في جولة تسوق من حين لآخر ، حيث يمكنك شراء كل ما تريد ، ولكن فقط بميزانية ثابتة. ابذل قصارى جهدك لعدم تجاوز هذا الحد. سيحدث ذلك التغيير الذي تحتاجه في حياتك من الناحية المالية.