أكاديمي كوردي: "PKK في حالة هستيريا ويخطط للسيطرة على إقليم كوردستان لكنه لن ينجح في ذلك"

أكاديمي كوردي:

صرح الأكاديمي والسياسي الكوردي د. محمد رشيد، أن أعداء الشعب الكوردي هم حلفاء لـPKK، وعدوهم الوحيد هو الشعب الكوردي، و أن PKK لن يوفر أي عمل تخريبي في هذه الفترة في عموم كوردستان.

وقال د. محمد رشيد رئيس حزب اتحاد الشعب و أستاذ القانون في كلية الحقوق بجامعة صلاح الدين بأربيل، أثناء مشاركته في نشرة ريباز نيوز اليوم الخميس، في رده على تهجم آلدار خليل ضد إقليم كوردستان، أن المشكلة ليست في آلدار خليل فقط/ فهو مجرد بيدق، إنما المشكلة هي بتنظيم ـPKK بحد ذاته، وبرأيي فقد وصل لمرحلة الهستيريا و "الكَلَب" بالنسبة للوضع الكوردي عامة.

وأشار، إلى أن PKK يخطط ويحاول السيطرة على إقليم كوردستان لكنه لن ينجح في ذلك، ووجوده في شنكال يهدف الى بقاءه مسيطراً على ذلك المعبر الذي يمر فيه الهلال الشيعي الإيراني والاستفادة من واردات التهريب والممنوعات والأسلحة من وإلى داخل إقليم كوردستان والعراق.

وأبدى رشيد استغرابه، " تقصف تركيا PKK ضمن عمليتها المعلنة ضده، لكن من الغرابة أن تستهدف PKK إقليم كوردستان عوضاً عمن استهدفها، حقيقة PKK يتخبط لا أكثر، فآلدار خليل كغيره يصرحون ويهددون كقياديين وفي النهاية لا قائد ولا قيادي فيهم لأنهم مأمورون فقط".

وأكد الأكاديمي والسياسي الكوردي د. محمد رشيد أن PKK لن يوفر أي عمل تخريبي في هذه الفترة وسيقوم بالمزيد من الأفعال التخريبية في عموم كوردستان لأن من يقودهم في قنديل لم يتخلص بعد من عقلية كهوف قنديل.