إثر تعرض قواعده للاستهداف.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات كبيرة

إثر تعرض قواعده للاستهداف.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات كبيرة

استقدمت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قواعدها في سوريا، وذلك بعد تعرضها لهجمات من قبل الميليشيات الإيرانية.

أفادت مصادر محلية بأن قوات التحالف الدولي خلال 24 الساعة الماضية، استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة برا وجوا إلى قواعدها في سوريا، إذ دخلت من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كوردستان، قافلتان ضمتا 50 شاحنة محملة بمواد لوجستية ومعدات عسكرية، واتجهت نحو قواعد التحالف في المنطقة.

كما استقدم التحالف الدولي، أمس الأربعاء، رتلاً عسكرياً يحمل معدات عسكرية ولوجستية إلى قاعدة حقل العمر النفطي، في ريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي.

ونفذت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية هجمات ضد القواعد العسكرية التابعة للتحالف الدولي في سوريا والعراق، واستهدفت تلك القواعد بقذائف صاروخية وهجمات عبر طائرات مسيّرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية باتريك رايدر، إن المجموعات التي تستهدف القوات الأميركية في العراق وسوريا مدعومة من إيران، وبين أن لدى القوات الأميركية "ما يكفي من القدرات في الشرق الأوسط للتعامل مع أي طوارئ"، مشير إلى أن الخطوات التي اتخذها البنتاغون "تعزز هذه القدرات".