إحياء أربعينية الشاعر الكوردي عبد الحليم محمد علي في أربيل

إحياء أربعينية الشاعر الكوردي عبد الحليم محمد علي في أربيل

أحيت مجموعة "شباب سري كانييه" أربعينية الشاعر الكوردي والشخصية الوطنية عبد الحليم محمد علي بالتعاون مع عائلته في مدينة أربيل, عاصمة إقليم كوردستان.

شارك في مراسيم الإحياء, عدد من قيادة وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, ووفد من ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي, وعدد من السياسيين الكورد.

في البداية, رحّب مصطفى باديني, نيابةً عن منظّمي المناسبة, بالحضور و تحدث عن حياة الشاعر عبد الحليم محمد علي و كتاباته و أشعاره.

بعده ألقى د. كاوا آزيزي, رئيس ممثلية إقليم كوردستان لـENKS, كلمةً تطرق فيها لمناقب الشاعر الراحل, عبد الحليم محمد علي, وعن مراحل حياته ونضاله في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

تلاها كلمة مجموعة "شباب سري كانييه" ألقاها مهدي داوود حسين, تحدث فيها عن الدور الذي لعبه الشخصية الوطنية و الشاعر الكوردي عبد الحليم محمد علي في رفع معنويات الشباب و تشجيعهم على التعلّم باللغة الكوردية.

ومن ثم ألقى عبد الوهاب شكري كلمةً نيابة عن د. نور شوقي، صديق الشاعر الراحل، تحدث فيها عن صفاته و ألم فقدانه.

وفي الختام, شكر جمشيد محمد علي, نجل الشاعر عبد الحليم محمد علي, الحضور وتحمل مشقة الطريق, مؤكداً سير عائلتهم على نهج البارزاني الخالد, و السعي لتحقيق دولة كوردستان كما كان يحلم والده.