استكمال التحضيرات لمراسيم قسم رئيس إقليم كوردستان

استكمال التحضيرات لمراسيم قسم رئيس إقليم كوردستان
كوردستان نيجيرفان بارزاني مسرور بارزاني برلمان كوردستان

أكد نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان، اليوم السبت، استكمال كافة التحضيرات لمراسيم أداء رئيس إقليم كوردستان المنتخب نيجيرفان بارزاني القسم القانوني، على أن يتم تكليف مسرور بارزاني بعدها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال النائب سفين گردي، من كتلة الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان لـ (باسنيوز): «تم استكمال كافة التحضيرات لمراسيم أداء رئيس إقليم كوردستان المنتخب القسم يوم الاثنين 10 حزيران / يونيو الجاري، الساعة 11 قبل الظهر، بحضور ممثلي الدول الأجنيبية والعراق والأطراف السياسية».

وأوضح إنه بسبب حضور عدد كبير من ممثلي الدول والأحزاب والأطراف السياسية والسفراء والقناصل، ستعقد جلسة البرلمان من أجل مراسيم أداء نيجيرفان بارزاني القسم كرئيس لإقليم كوردستان في قاعة الشهيد سعد عبد الله.

وأشار إلى أنه تمت دعوة الرئيس العراقي برهم صالح رسمياً لحضور مراسيم القسم، كذلك من المقرر حضور عدد كبير من المسؤولين الأجانب.

وقال سفين گردي: «بعد الانتهاء من مراسيم القسم، من المقرر صدور مرسوم من رئيس الإقليم بتكليف مسرور بارزاني رئيساً لوزراء إقليم كوردستان ليبدأ خطوات تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة».