الجيش الإسرائيلي ينفذ هجوماً صاروخياً ضد مواقع للنظام السوري جنوب دمشق

الجيش الإسرائيلي ينفذ هجوماً صاروخياً ضد مواقع للنظام السوري جنوب دمشق

استهدف الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواقع للنظام السوري في ريف دمشق الجنوبي، بعدد من صواريخ "أرض - أرض".

ونقلت وكالة "سانا" التابعة لنظام السوري عن مصدر عسكري قوله إنه في "حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء، نفذ الجيش الإسرائيلي ضربة بعدة صواريخ أرض - أرض من منطقة الجولان السوري مستهدفاً بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وأكدت مصادر محلية أن القصف استهدف مواقع للفرقة السابعة بين بلدتَيْ "خان الشيح" و"زاكية"، بما في ذلك كتيبة الكيمياء وكتيبة الدفاع الجوي.

وفي التاسع من شهر شباط/ فبراير الحالي، لقي عنصر من النظام السوري مصرعه، وأصيب خمسة آخرون بجروح، إثر قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في محيط دمشق.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مواقع للدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، في محيط دمشق، رداً على سقوط صاروخ مضاد للطائرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر الجيش الإسرائيلي في تغريدة على "تويتر": "رداً على صاروخ مضاد للطائرات أُطلق في وقت سابق من سوريا، قمنا للتو بضرب بطاريات "أرض - جو"، بما في ذلك الرادارات والمنشآت المضادة للطائرات".

وأوضح أنه عقب بلاغ تفعيل الإنذار، تم التعرف على موقع راجمة صواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الصاروخ انفجر في الهواء ولم يتم اعتراضه.