الذكرى السنوية لاستشهاد 6 مقاتلين من قوات بيشمركة لشكرى روج

الذكرى السنوية  لاستشهاد 6 مقاتلين من قوات بيشمركة  لشكرى روج

استشهد في مثل هذا اليوم من عامي 2015- 2016 6 مقاتلین من قوات بیشمركة لشكرى روج في معارك مواجهة تنظيم داعش الإرهابي وأثناء أداء واجبهم في مناطق مختلفة بإقليم كوردستان.

واستشهد المقاتلان في قوات بيشمركة لشكرى روج Leşkerê Roj ، الشهيـد أحمد بوزان قجو والشهيد شيرزاد محمد معصوم،في محور شنكـال "قريـة كولات " في الـ12 من تشرين الثاني2015، أثناء معركة مواجهة تنظيم داعش الارهابي ،بعد أن قدما مع رفاقهم البيشمركة ملحمة بطولية دفاعـاً عن أراضـي كوردستـان وشعبها.

والشهيـدان أحمد بوزان قجو و شيرزاد محمد معصوم، كانا من مرتبـات اللواء الأول بيشمـركـة لەشکرێ روژ

ويصادف أيضاً اليوم الخميس الـ12 من تشرين الثاني 2020، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد أربعة مقاتلين من قوات بيشمركة لشكرى روج Leşkerê Roj، أثناء عودتهم من مهمة قتالية على طريق سد الموصل في إقليم كوردستان.

واستشهد كلٌ من المقاتل ضمن قوات بيشمركة روج الملازم مولود رياض يوسف و الملازم أول سيبان يوسف سينو و الملازم عطوف طاهر والعريف كاميران حسو يوم السبت الـ12 من تشرين الثاني 2016، أثناء عودتهم من مهامهم في إطار عملية الموصل، حيث اصطدمت السيارة التي كانت تقلهم بشاحنة، مما أدى لاستشهادهم.

وتعرض المقاتلون الأربعة لحادث سير مروع بالقرب من سد الموصل عند مفرق تل عدس لدى عودتهم من مهامهم، مما أدى لاستشهادهم في الحال.

ووارى جثمان الشهيد كاميران حسو الثرى في إقليم كوردستان، فيما نُقلت جثامين الشهداء الثلاثة الملازم مولود رياض يوسف و الملازم أول سيبان يوسف سينو و الملازم عطوف طاهر عبر معبر سيمالكا-بيشابير إلى كوردستان سوريا بمراسم عسكرية ووسط مشاركة جماهيرية واسعة وفي مقدمتهم قياديين في المجلس الوطني الكوردي.

حيث وارى جثمان الشهيد الملازم عطوف طاهر عمر الثرى في مقبرة قرية رميلان الشيخ التابعة لبلدة كركي لكي ، و الشهيد البيشمركة سيبان سينو في الدرباسية ، اما الشهيد البيشمركة مولود طاهر تم دفنه في قرية حلوة شرقي قامشلو.

و كان مسلحو PYD قد منعوا ممثلي المجلس الوطني و الاهالي من استقبال جنازة الشهداء الثلاث ونقلهم بسيارات خاصة, مما اضطر الاهالي اقتحام الحاجز ورفع جثامين الشهداء على اكتافهم ونقلها الى خارج معبر سيمالكا آنذاك .

وقدمت قوات بيشمركة لشكرى روژ منذ تأسيسها عام 2012 جنبا لجنب مع بيشمركة كوردستان عشرات الشهداء ومئات الجرحى أثناء مشاركتها الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي و الحشد الشعبي وأعداء كوردستان مسطرة ملاحم بطولية في الشجاعة والبطولات.

الشهداء الـ6 بحسب تاريخ الاستشهاد و الرتب ومكان الولادة هم :
أحمد بوزان قجو
الرتبة : بيشمركة
الولادة : عامواد
مكان وتاريخ الاستشهاد : قرية كولات – شنكال 12-11-2015
..........
شيرزاد محمود معصوم
الرتبة : بيشمركة
الولادة : قامشلو
مكان وتاريخ الاستشهاد : قرية كولات – شنكال 12-11-2015
..........
الشهيد عطوف طاهر عمر
الرتبة : بيشمركة
الولادة : كركي لكي
مكان وتاريخ الاستشهاد : سد موصل 12-11-2016
............
كاميران صلاح الدين حسو
الرتبة : بيشمركة
الولادة : قامشلو
مكان وتاريخ الاستشهاد : سد موصل 12-11-2016
..........
مولود رياض أحمد
الرتبة : بيشمركة
الولادة : تربسبيى
مكان وتاريخ الاستشهاد : سد موصل 12-11-2016
............
سيبان يوسف سعدون سينو
الرتبة : ملازم أول
الولادة : درباسية
مكان وتاريخ الاستشهاد : سد موصل 12-11-2016

تحرير: علي عمر