الشبكة السورية: النظام السوري يستخدم الأسلـ.ـحة الحـ.ـارقة والذخائر العـ.ـنقودية ضد المدنيين

الشبكة السورية: النظام السوري يستخدم الأسلـ.ـحة الحـ.ـارقة والذخائر العـ.ـنقودية ضد المدنيين

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خلال تقرير لها ارتكاب النظام السوري لمجزرة في قرية " قرقور " بريف مدينة حماة راح ضحيتها 6 أطفال, ومقتل ما لا يقل عن 62 مدنياً شمال غربي سوريا.

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الخميس ( 26/10/2023 )، تقريراً بعنوان "تحقيق يثبت مسؤولية النظام السوري عن مجزرة قرية قرقور بريف حماة التي قتل فيها 6 أطفال".

وأوضحت الشبكة خلال التقرير تنفيذ النظام السوري هجوما في بلدة جورين غربي حماة، يوم الأحد الماضي 22 تشرين الأول، بقذيفة مدفعية على الأطراف الشمالية الغربية من القرية.

وحسب التقرير أسفر الهجوم بالمدفعية عن مقتل ستة أطفال، كانوا يلعبون أمام منزلهم، أربع إناث واثنان من الذكور، تحولت أجساد بعضهم إلى أشلاء نتيجة القصف.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 62 مدنياً شمال غربي سوريا، بينهم 24 طفلاً، و13سيدة و3 من العاملين في المجال الإنساني نتيجة التصعيد الأخير، على مناطق في محافظات إدلب وحلب وحماة شمال غربي سوريا، منذ 5 حتى 25 من تشرين الأول 2023.

كما وسجل تقرير الشبكة ما لا يقل عن 65 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، بينها 18 حادثة اعتداء على مدارس، و10 على منشآت طبية، و5 على مراكز وآليات تابعة للدفاع المدني السوري، و11 على مساجد، و7 على تجمعات ومخيمات المشردين قسرياً.

واستعرضت الشبكة خلال تقريرها ما تم تسجيله من حصيلة الضحايا المدنيين والاعتداءات على الأعيان المدنيين على يد القوات الروسية منذ بدء حملة التصعيد في 5 وحتى 25 من تشرين الأول.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان هجوما بذخائر عنقودية، وما لا يقل عن 7 هجمات بأسلحة حارقة على مناطق مدنية وبعيدة عن خطوط الجبهات، جميعها على يد النظام السوري.