الصحة العالمية: كورونا يسجل قفزة في أعداد الإصابات شمال غرب سورية

الصحة العالمية: كورونا يسجل قفزة في أعداد الإصابات شمال غرب سورية

كشفت منظّمةُ الصحة العالمية عن تسجيل زيادةٍ ملحوظة بعددِ حالات الإصابة بفيروس كورونا في شمال غرب سورية.

وبحسب المنظمة التي تدعم عدداً من المشافي في الشمال السوري فإن الزيادة كانت بنسبة 21% خلال شهر آذار/ مارس مقارنةً بشهر شباط/ فبراير الماضييْنِ.

وأصدرت الصحة العالمية تقريراً قالت فيه: إن عددَ الإصابات المسجَّلة للوباء في كامل سورية خلال آذار/ مارس، شهد انخفاضاً بنسبة 24%، مقارنةً بشباط/ فبراير.

حيث سجَّل عددُ حالاتِ الإصابة في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد انخفاضاً بنسبة 66%، وانخفاضاً بنسبة 82% في مناطقِ شمالِ شرقي سورية.

كما ذكر تقرير المنظمة أنه لُوحظ من خلال توزُّعِ عددِ الإصابات الجديدة بالنسبة للمدن، انخفاضٌ في عددِ الحالات الجديدة المؤكّدة للوباء خلال آذار/ مارس في جميع المحافظات السورية، باستثناء حلب وإدلب وحماة، مقارنةً بشهرِ شباط/ فبراير.

وبحسب التقريرِ فقد تم إحصاء 93 حالةَ وفاةٍ في سورية بسبب الجائحة المرضية خلال آذار/ مارس، مع انخفاضِ عددِ الحالات بمعدَّل 38% مقارنةً بشباط/ فبراير.

حيث كانت معظم حالات الوفاة المسجَّلة في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بنسبة 60.22%، وبنسبة 26.8% في شمالِ غربي سورية، وفي شمال شرقي سورية كانت نسبةُ الوفيات بالنسبة للعدد الإجمالي 12.9%.

ولفت التقريرُ إلى أنه تم تلقّي نحو 176 ألفَ لقاحٍ، وذلك لنحو 118 ألفَ شخصٍ يتلقّون الدفعة الأولى من اللقاح.

وبحسب الصحة العالمية فإن الكمية المتاحة حالياً من اللقاحات في سورية تكفي لتشملَ 42.8% من السكان، مع توقُّع وصولِ أكثرَ من مليون لقاح “أسترازينيكا” خلال الأسابيع القادمة.