العراق.. مطالب برحيل قاسم سليماني من "المنطقة الخضراء"

العراق.. مطالب برحيل قاسم سليماني من

أحرق المعتصمون في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد، مساء الثلاثاء، علم إيران، مطالبين الجنرال الإيراني قاسم سليماني بالرحيل من المنطقة الخضراء.

وقالت"سكاي نيوز عربية نقلاً عن مراسلها في العراق " إن المعتصمين طالبوا سليماني، وهو قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، بالرحيل من المنطقة الخضراء إلى إيران.

وتابع أن المحتجين قطعوا الطريق الرابط بين العاصمة بغداد ومحافظة كربلاء بحرق الإطارات، مشيرا إلى أنه جرى أيضا قطع الطريق الدولي في ناحية النيل في محافظة بابل.

ويأتي استمرار الاحتجاجات في وقت مرر فيه البرلمان العراقي، مساء اليوم، قانون الانتخابات الجديد، الذي كان أحد المطالب الرئيسية للمتظاهرين، الذين اجتاحوا البلاد منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وفي السياق أشار المصدر ،اللافت في قرار مجلس النواب العراقي أنه وافق على تشريع القانون الجديد، بكل بنوده، بعد تجاوز النقاط الخلافية".

وتركز الخلاف حول المادتين 15 و 16 من قانون الانتخابات، وتتسم هاتان المادتان بأهمية كبرى، كونهما تحددان شكل الترشح وتقسيم العراق إلى دوائر عدة وليس دائرة واحدة، كما يطالب المحتجون.

وتعليقا على الأمر، اعتبر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، تمرير القانون "انتصارا".

وبحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الأحد، مع رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، في أربيل، آخر المستجدات على الساحة العراقية واختيار مرشح لرئاسة وزراء العراق، خلفاً لعادل عبدالمهدي، واتفقا على "الدعم المشترك للعملية السياسية ومساعدة الشركاء في اختيار رئيس الوزراء العراقي القادم بما يتفق مع إرادة ومطالب شعب العراق".