الملك الأردني والأمير القطري ووليّ عهد البحرين يبحثون التطورات الإقليمية والدولية

الملك الأردني والأمير القطري ووليّ عهد البحرين يبحثون التطورات الإقليمية والدولية

عقد ملك الأردن عبد الله الثاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم أمس الأربعاء، مباحثات تناولت التطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن اللقاء ركّز على فرص توسيع التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، بما يحقق مصالح البلدين”.

كما أكد الملك وأمير دولة قطر “إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم القضايا العربية ويعزز الاستقرار والتعاون الإقليمي”.

وتطرق اللقاء، إلى “التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”، وَفْق المصدر ذاته وشدَّد عاهل الأردن على “أهمية تكثيف الجهود لإحياء فرص تحقيق السلام على أساس حلّ الدولتين، وضرورة وَقْف جميع الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تُقوّض هذا الحل”.

وتأتي زيارة الملك عبد الله الثاني إلى الدوحة، في إطار جولة خارجية، غير محددة المدة، بدأها الأربعاء، تشمل إلى جانب قطر، كندا والولايات المتحدة.

في السياق ذاته أجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر اتصالاً هاتفياً مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين، ورئيس مجلس الوزراء.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أنه “جرى اتصال بين ولي العهد وأمير قطر نقل خلاله تمنيات ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولبلاده بالخير والنماء”.

وأشارت الوكالة إلى أن وليّ العهد البحرينيّ “أكد خلال الاتصال على ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية”.

وخلال الاتصال، أعرب الأمير سلمان عن “أهمية العمل على حل كافة القضايا والمسائل العالقة بما يحقق التطلعات المشتركة لمواطني البلدين ويحافظ على تماسُك مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمن المنطقة واستقرارها”، دون أن يحدد تلك القضايا.