الهيئة السورية للحج والعمرة تحدد تكلفة ومواعيد التسجيل لأداء فريضة الحج

الهيئة السورية للحج والعمرة تحدد تكلفة ومواعيد التسجيل لأداء فريضة الحج

أصدرت الهيئة السورية للحج والعمرة التابعة للائتلاف الوطني السوري تعليمات ومواعيد تسجيل والكلفة لأداء فريضة الحج للسوريين المقيمين في شمالي سوريا, وتركيا, وقطر, وأربيل لموسم 1445هـ – 2024م.

أعلنت الهيئة السورية للحج والعمرة في بيان لها يوم الأحد ( 14/4/2024)، موعد بدء تسجيل وتسديد الحجاج وتسديد تكاليف الحج لهذا الموسم محددة المكاتب في باب الهوى وباب السلامة وتل أبيض في شمالي السوري، ومدن غازي عنتاب والريحانية وإسطنبول في تركيا، والدوحة في قطر، وأربيل في إقليم كوردستان.

وحسب بيان الهيئة السورية للحج والعمرة المرحلة الأولى تبدأ من تاريخ 16 نيسان وحتى 20 نيسان الجاري تقبل بشكل مباشر مواليد صاحب الطلب ذي المواليد 1960/12/31 وما دون (64) سنة فأكبر.

والمرحلة الثانية تبدأ من تاريخ 21 نيسان وحتى انتهاء الحصة المقررة, وفي حال عدم اكتمال العدد في المرحلة الأولى، فإنه سيعلن عن قبول مواليد إضافية بشكل متتابع، وسيتم إغلاق التسجيل والتسديد عند اكتمال الحصة.

وبخصوص متطلبات التسجيل للحجاج أوردت الهيئة أنها وفق التالي:

1ـ جواز سفر سوري صالح لغاية 2024/12/12م.

2ـ صورة عن وثيقة الإقامة في تركيا وأربيل وقطر أو الكيملك الأصفر في تركيا).

3ـ صور شخصية عدد 2 ذات خلفية بيضاء.

4ـ استمارة الموعد من المجموعة التي سيلتحق بها.

5ـ نسخة عن العقد الموقع مع المجموعة.

66ـ إثبات صلة القرابة الأصلية ، وتلزم المرأة بمحرم لمن هي دون 45 سنة أي من مواليد 1979 وما بعد.

وقدرت الهيئة السورية للحج كلفة الحج لهذا العام بأسعار تقريبية بسبب التأخر بالإعلان عن التسجيل لهذا الموسم، ما نتج عن ارتفاع أسعار السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرة إلى أنه ستتم إعادة المبلغ المتبقي بعد العودة من السفر.

وحسب الهيئة تبلغ كلفة الحج بالنسبة للمكاتب في شمالي سوريا والريحانية وغازي عنتاب 4600 دولار، وفي إسطنبول وأربيل 4800 دولار، وفي قطر 5200 دولار.