بريطانيا تستأجر بارجة لإيواء نحو 500 طالب لجوء

بريطانيا تستأجر بارجة لإيواء نحو 500 طالب لجوء

قالت الحكومة البريطانية، يوم الأربعاء، إنها استأجرت بارجة ترسو حاليا في جنوب إنكلترا بهدف إيواء نحو 500 طالب لجوء من الذكور البالغين في أثناء معالجة طلبات اللجوء الخاصة بهم.

وأكدت الحكومة البريطانية وفقاً لصحيفة "The Guardian" أن البارجة المقرر استخدامها لإيواء المئات من طالبي اللجوء في دورست ليست سجنا، لكن "الجهود ستُبذل لتجنب أولئك الذين يعيشون على متنها الحاجة إلى مغادرة الميناء للوصول إلى الخدمات في المجتمع المحلي".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزير النقل ريتشارد هولدن قوله، إنه سيتم تأمين وسائل الراحة والنقاط الطبية في البارجة، وإنهم يسعون أيضا إلى أن يكون طالبو اللجوء الموجودون على متنها آمنين في أثناء معالجة طلبات الهجرة وطلبات اللجوء الخاصة بهم.
وأضاف الوزير أنه سيكون هناك أعداد كبيرة لطالبي اللجوء "الذين يدخلون ويخرجون" في أثناء معالجة طلباتهم.

وكشف أن هذه الخطوة تهدف إلى ردع المزيد من الأشخاص الذين يصلون على متن قوارب صغيرة عبر بحر المانش.

وقلل هولدن من كون هذه الخطوة نوعا من احتجاز الأشخاص على البارجة بالقول "إنه ليس نوعا من السجون على الإطلاق، سيكون الناس قادرين على النزول من القارب لكن دون مغادرة الميناء".

من جهتها قالت الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت: سيتم إرساء البارجة، التي تسمى "Bibby Stockholm"، في ميناء بورتلاند، وستستوعب نحو 500 من الذكور البالغين في أثناء معالجة طلبات اللجوء الخاصة بهم.

وأضافت أن البارجة ستوفر أماكن إقامة أساسية وعملية، وتوفر الرعاية الصحية، ومرافق تقديم الطعام، وسيتم توفير الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتقليل الاضطرابات التي تتعرض لها المجتمعات المحلية.

وتابعت: "الأشخاص الذين تم رفض طلبات لجوئهم واستنفدت حقوق الاستئناف الخاصة بهم سيتم طردهم إلى خارج المملكة المتحدة.