بعد وفاة الخياطة حمدة بسبب اضطهاد العمل.. ما هي متلازمة القلب المكسور؟

بعد وفاة الخياطة حمدة بسبب اضطهاد العمل.. ما هي متلازمة القلب المكسور؟

أثارت قصة السيدة الأردنية حمدة التي خسرت حياتها بسبب تعرضها للاضطهاد والحزن الشديد بعد قيام مدير الشغل الذي تعمل به إلى جانب 7 أشخاص بالصراخ عليها ومعاملتها بقسوة واجبارها على العمل وتهديدها بخسارة وظيفتها الشارع الأردني ومواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بشكل كبير.


قصة الخياطة حمدة
كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت في الساعات الماضية بقصة حمدة وهي سيدة تعمل خياطة في أحد المشاغل بالأردن تنتمي حمدة لعائلة فقيرة جدًا وترضخ لظروف عمل صعب.

وبحسب كاميرات الفيديو وعائلة حمدة فقد تعرضت الأخيرة لضغط نفسي شديد من قبل مديرها في العمل وبعض الأشخاص معه حيث قاموا بالصراخ عليها واهانتها وتهديدها بخسارة عملها.

لم تحتمل حمدة الضغط النفسي الكبير عليها مما تسبب بسقوطها على الفور بعد تعرضها لأزمة قلبية لتفارق الحياة فور وصولها المستشفى.

كشفت عائلة حمدة ان ابنتهم لم تكن تعاني من أي مرض وأن صحتها جيدة الا ان وضعها المادي سيء وهو ما عرضها للحزن الشديد ومتلازمة القلب المكسور.

ما هي متلازمة القلب المسكور
متلازمة القلب المكسور هي حالة طبية تصيب الشخص الذي يتعرض لحزن شديد جدًا وتتمثل بـ تعطل الجزء الأيسر من عضلة القلب، مما يدفع باقي أعضاء الجسد لمحاولة تعويض شغل هذا الجزء، ويعتبر هذا الأمر خطير جدًا وقد يودي بحياة الشخص بسبب تأثيره على قدرة القلب على ضخ الدم بشكل جيد.

وبحسب جمعية القلب الأمريكية فإن متلازمة القلب المكسور قد تحدث للشخص حتى وإن كان بصحة جيدة جدًا، وهي تعتمد بالدرجة الأولى على وضعه النفسي والظرف الذي يمر به.


أسباب متلازمة القلب المكسور:
-أحداث عاطفية صادمة
-ضغط نفسي
-فقدان شخص عزيز
-ضغط عصبي
-موقف صادم
-غضب شديد
-عنف منزلي
-حزن شديد

أعراض متلازمة القلب المكسور
-عدم انتظام ضربات القلب
-صدمة قلبية
-التعرق
-الدوخة

هل دائما تسبب متلازمة القلب المكسور الوفاة؟
بالرغم من أن متلازمة القلب المكسور هي حالة مرضية خطرة جدًا إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم النجاة منها، ويحتاج الانسان عادة للشفاء منها من أسبوع الى 6 أسابيع وقد يتعافى بشكل كامل في غضون 3 أشهر