تصريح هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي حول لقائها مع الرئيس مسعود بارزاني

تصريح هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي حول لقائها مع الرئيس مسعود بارزاني

نشرت هیئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا تصريحا حول لقاء هيئة رئاسة المجلس الوطني في سوريا مع الرئيس مسعود بارزاني في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

قالت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا في تصريحها:" استقبل فخامة الرئيس مسعود بارزاني يوم الثلاثاء 7 أيار 2024 هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا, وبمشاركة كلا من نائب رئيس الائتلاف عن المجلس، ومسؤول مكتب العلاقات الخارجية للمجلس، وممثل المجلس في هيئة التفاوض، وذلك في مقر فخامته بصلاح الدين في هولير".

وأضافت هيئة رئاسة المجلس الوطني:" تم في هذا اللقاء، استعراضا للوضع السياسي والمستجدات في المنطقة ، وتأثيراتها على الوضع السوري وسبل إيجاد حل سياسي ينهي مأساة الشعب السوري ويحقق أهدافه، وأيضا ما ينعكس منها على مستقبل الكورد وحل قضيته القومية".

وجاء في تصريح رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا:" عرضت هيئة رئاسة المجلس معاناة أبناء شعبنا المعيشية والأمنية، وأكدت على إصرار المجلس على متابعة نضاله وأهمية تعزيز حضوره الجماهيري والمجتمعي وفي المحافل السياسية والدبلوماسية".

وأردفت رئاسة المجلس في تصريحها قائلة: " قدمت رئاسة المجلس لفخامة الرئيس بارزاني عرضا عن مطالب لأبناء شعبنا المقيمين في إقليم كوردستان, وهم يأملون من فخامته كما عهدناه دوما بمعالجتها وتلبيتها".

وختمت رئاسة المجلس الوطني تصريحها: " أكد فخامة الرئيس بارزاني على عونه ومساندته المستمرة لشعبنا ودعا إلى وحدة الموقف الذي يخدم قضيته العادلة".