تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم التي تساعدك في النوم بشكل أفضل

تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم التي تساعدك في النوم بشكل أفضل

إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد، والحفاظ على عظامك قوية، وأن تحظى بالسعادة، فمن الأفضل أن تتأكد من حصولك على ما يكفي من المغنيسيوم في نظامك الغذائي.

من بين فوائده العديدة، يمكن للمغنيسيوم أن يساعد في تهدئة الجهاز العصبي وتنظيم إنتاج هرمون الميلاتونين وهما عاملان يساعدان في الحصول علي النوم المريح. ولهذا، إذا كنت لا تحصل على جرعتك اليومية من المغنيسيوم، فأبدأ بالحصول علي ما يكفي من المغنيسيوم، لجنى فوائده والحصول علي نوم مريح وعميق.

فيما يلى، أفضل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم التي تساعدك النوم بشكل أفضل:

الجوز
يحتوي الجوز على 44 ملليغرام من المغنيسيوم للأونصة الواحدة، مما يجعلها مصدرًا نباتيًا رائعًا لهذا المعدن المهم. كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف، ولهذا، ينصح الإطباب بإدراج الجوز ضمن نظامك الغذائي لتحسين صحة الأمعاء.

السلمون
السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الصحية للقلب، وهو مصدر ممتاز للبروتين، ولكن هذا الطبق يأتي أيضًا مع كمية لا بأس بها من المغنيسيوم. عند اختيار سمك السلمون، اختر أكثر الخيارات أمانًا وأعلى جودة.

عصير البرتقال
سوف يمنحك شرب كوبك الصباحي من عصير البرتقال 27 ملليغرامًا من المغنيسيوم، بالإضافة إلى جرعة صحية من فيتامين سي وحمض الفوليك، كما أن عصير البرتقال 100٪ لا يحتوي على سكريات مضافة.

بذور اليقطين
توفر أونصة واحدة من بذور اليقطين 74 ملليغرامًا من المغنيسيوم، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية قبل النوم لمساعدتك في الحصول على قسط من النوم المريح.

السبانخ
يحتوى كوب واحد من هذا الخضار الورقي الذيذ علي أكثر من 150 ملليغرام من المغنيسيوم، وهذا يكفي لجنى فوائده والحصول علي نوم مريح وعميق.

الشوكولاتة الداكنة
عندما تشتهي الشوكولاتة، قد تكون هذه طريقة جسمك لإخبارك أنك بحاجة إلى المغنيسيوم. نظرًا لأن أونصة واحدة من الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 65 ملليغرامًا من المعدن.

اللبن
قد تكون مهتمًا بشرب كوب من الحليب لفوائده لصحة العظام، ولكن ليس الكالسيوم الموجود في الحليب هو الذي يساعد في الحفاظ على قوة عظامك. يعتبر الحليب أيضًا مصدرًا طبيعيًا للمغنيسيوم، وهو معدن يلعب دورًا مهمًا في الحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى كونه من المعادن الهامة التى تساعد علي النوم بشكل أفضل.

الأفوكادو
يحتوي نصف حبة أفوكادو على 22 ملليغرام من المغنسيوم، ويعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم.

الفول السودانى
تحتوي أونصة واحدة فقط من الفول السوداني على 48 ملليغرام من المغنيسيوم، وهي طريقة بسيطة للمساعدة في الحصول على جرعتك اليومية. قم بإقران حفنة من الفول السوداني مع قطعة من الفاكهة للحصول على وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية.