تنديداً بقرار إغلاق PYD للمدارس... منظمات المجتمع المدني تدعو للاعتصام في قامشلو

تنديداً بقرار إغلاق PYD للمدارس... منظمات المجتمع المدني تدعو للاعتصام في قامشلو

دعت منظمات المجتمع المدني للاعتصام ضد التلاعب بمصير الطلاب وإغلاق المدارس والمعاهد من قبل PYD في كوردستان سوريا, فيما يلي نص البيان:

يعاني شعبنا بكل أطيافه معاناة كبيرة و متعددة جراء الأوضاع الراهنة والأزمات الاقتصادية ، و زاد عليها القرارات الإرتجالية غير المسؤولة للإدارة الذاتية حول التربية والتعليم وإغلاق المدارس و المعاهد الخاصة و إلحاق الأذى والضرر بعشرات الآلاف من الطلاب لمختلف المراحل التعليمية وحرمانهم من أبسط حقوقهم المثبتة في ميثاق الأمم المتحدة وميثاق حقوق الطفل ألا و هو حرية التعليم بما فيه الجامعي.

وبعد عدة محاولات من المدرسين وأصحاب المعاهد والمدارس الخاصة و منظمات المجتمع المدني و التواصل مع الادارة الذاتية لإلغاء قرار إغلاق المدارس و المعاهد الخاصة ...... والتي بائت بالفشل, ونتيجة لمطالب الأهالي وذوي الطلاب قررنا نحن منظمات المجتمع المدني الخروج في اعتصام سلمي ، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٨/٩/٢٠٢٢ الساعة الحادية عشر ظهراً في مدينة القامشلي - شارع السياحي.

- أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة.

ندعو كافة الطلبة وذويهم و كل من يعز عليه مستقبل جيل كامل إلى المشاركة في الاعتصام لإلغاء هذا القرار وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة

منظمات المجتمع المدني