ثلاثة أعوام على استشهاد أحمد شيخو تحت التعذيب في سجون مسلحي العمشات بعفرين

ثلاثة أعوام على استشهاد أحمد شيخو تحت التعذيب في سجون مسلحي العمشات بعفرين

يصادف اليوم السبت الـ12 من حزيران 2021، الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد أحمد شيخو، نائب رئيس المجلس المحلي لناحية شيه بعفرين في كوردستان سوريا، والذي قضى تحت التعذيب في سجون العمشات, فيما لايزال الجاني حراً وطليقاً.

وفي التفاصيل: قام مسلحو العمشات بتاريخ 7/6/2018 بحملة مداهمة منازل المدنيين الكورد في ناحية شيه، و اختطاف ما يقارب خمسة عشر شخصاً، وسرقة مبالغ باهظة من مخصصات المجلس المحلي. ثم أطلقوا سراح المختطفين، ومن بين الذين أُطلق سراحهم، أحمد محمد شيخو، حيث كان قد تعرض للضرب والتعذيب الشديد، على إثره استشهد بعد ساعات من إطلاق سراحه.

أحمد شيخو كان نائب رئيس المجلس المحلي في ناحية شيه بعفرين، وعضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، حيث استشهد يوم الاثنين متأثرا بجروحه بعد ساعات من إطلاق سراحه من قبل العمشات.

لم يكتفوا بذلك بل أقدموا على سرقة كافة محتويات منزلهم بعد فترة, فقد نشرت زوجة مصطفى شيخو – شقيق أحمد شيخو- مقطعاً مصوراً على منصات التواصل الاجتماعي بتاريخ, 18 شباط 2020, تحدثت فيه عن إقدام مسلحي العمشات في ناحية شيه على نهب محتويات منزل الشهيد أحمد شيخو وشقيقه مصطفى في الناحية.

وتسيطر العمشات (نسبة إلى محمد جاسم أبو عمشة), على مركز ناحية شيه و بعض قراها, ومنذ سيطرتها على الناحية تستمر بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق من تبقى من الكورد فيها دون رادع.

وبعد مرور ثلاثة أعوام على الجريمة، وبالرغم من تثبيت التهمة بتعرض أحمد شيخو للتعذيب في سجون العمشات واستشهاده إثر ذلك، إلا أن الجناة لايزالون طلقاء ومستمرون في انتهاكاتهم بحق الكورد في الناحية.


ARK