"خائن وشريك بالحرب الخاصة"... آلدار خليل يشن الهجوم على المتضامين مع قضية الشهيد أمين عيسى العلي

شنَّ آلدار خليل هجوماً لاذعاً على كل المتضامنين مع قضية الشهيد أمين عيسى العلي, الذي استشهد جراء التعذيب الوحشي في سجون إدارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية, والمطالبين بإظهار الحقيقة ومحاسبة القتلة.

في مقالة له على أحد المواقع التابعة لإدارة PYD, اتهم آلدار خليل المتضامنين مع قضية الشهيد أمين عيسى العلي وكل من طالب بتشكيل لجنة دولية محايدة لكشف الحقيقة ومحاسبة المجرمين.

« ما حدث في قصة أمين عيسى قبل أيام أظهر حجم الحقد الدفين وكذلك أبرز شكل وطريقة استثمار البعض للأمور لتمرير غايات دنيئة وسيئة »

آلدار خليل


تصريحات آلدار خليل لاقت استهجاناً واضحاً على مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء الكورد, واعتبرها البعض دليل إفلاس وتهرّب واضح من القضية, التي هزّت المجتمع الدولي والكوردي, والالتفاف لطي صفحتها.

في السياق, أصدرت أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية PYNK يوم أمس, الأحد, بياناً بهدف تشتيت الأنظار عن قضية استشهاد أمين عيسى العلي يحوي معلومات كاذبة وملفقة عن عفرين, وذلك بعد مطالبة د. عبد الحكيم بشار, نائب رئيس الائتلاف وعضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, النازحين في مخيمات الشهباء بالعودة لعفرين منعاً للتغيير الديمغرافي.

استشهاد أمين عيسى العلي تحت التعذيب الوحشي في سجون قوات سوريا الديمقراطية, دفع بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا للتعبير عن قلقها البالغ ودعت لإجراء تحقيق شفاف وعاجل لكشف ملابسات ظروف عملية القتل, فيما أدان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان عملية استشهاد أمين عيسى العلي "إن استشهاد أمين عيسى تحت التعذيب امتداد للأفعال الخسيسة واللا إنسانية لحزب العمال الكوردستاني".

وتؤكد عائلة الشهيد أمين عيسى العلي استعدادها لفتح قبرالشهيد أمين بحضور لجنة من الأطباء والإعلام لكشف ملابسات جريمة استشهاد ابنها تحت التعذيب.

أمين عيسى العلي, استشهد في سجون قوات سوريا الديمقراطية بعد التعذيب الوحشي لمدة شهر, من مواليد 1986 من قرية بيركي التابعة لريف الدرباسية بكوردستان سوريا, متزوج وله ولدان, وهو صهر بشار أمين, عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.