د.عبدالحكيم بشار يلتقي ببعض منظمات المجتمع المدني في أربيل وتحضيرات لعقد مؤتمر "فيدراسيون منظمات المجتمع المدني"

د.عبدالحكيم بشار يلتقي ببعض منظمات المجتمع المدني في أربيل وتحضيرات لعقد مؤتمر

التقى الدكتور عبدالحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف السوري، وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا اليوم الأحد 24-4-2022 ، بممثلي بعض منظمات المجتمع المدني في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وأكد د. عبد الحكيم بشار في كلمته، أن هذه المنظمات يجب أن تعمل بعيدة تماماً عن الأجندات الحزبية، ويكون عملها محصوراً في قطاع المجتمع المدني، وهذا يتطلب استقلالية تامة عن الأحزاب.

وقال أثبتت التجارب على مستوى كوردستان سوريا، حين تشكلت بعض هذه المنظمات المدنية، وأخطأت الاحزاب حينما دعمتها بشكل مباشر، فكانت بالبداية قوية، لكن حينما طغت عليها الهيمنة والنزعة الحزبية، تراجع دورها إلى حد أنها انفرطت، ولم يعد لها أي وجود على الواقع.

وبحسب متابعة ريباز نيوز، حالياً هناك تحضيرات لعقد مؤتمر لهذه المنظمات المتواجدة في كوردستان باسم فيدراسيون منظمات المجتمع المدني بعد عيد الفطر.

وشدد الدكتور عبدالحكيم بشار على أن الهيئة القيادية التي ستنبثق من المؤتمر يفترض أن تكون واعية، ولها خبرة وتجربة في ميدان العمل المدني، مؤكداً أن المنظمات الدولية لا تعترف، ولا تساعد إلا المنظمات التي تعمل لصالح المجتمع المدني بعيداً عن أي أجندات حزبية مغلقة.