دليلك خطوة بخطوة لخفض السكر من نظامك الغذائي

دليلك خطوة بخطوة لخفض السكر من نظامك الغذائي

من المعروف أن السكر يسبب التهابات في الجسم ويجعلنا نكتسب الوزن. لكن الإقلاع عن السكر قد لا يكون أمرًا سلسًا تمامًا بالنسبة للكثيرين ، وذلك لسبب كونه يسبب الإدمان بشدة. لقد حصلنا على بعض النصائح الهامة! إليك خطة من ثماني خطوات لمساعدتك على الإقلاع عن السكر.

الخطوة الأولى: قل لا لإضافة السكر

يجب أن تكون الخطوة الأولى دائمًا هي الأسهل ، لذا ابدأ بإيقاف إضافة السكر لأي شيء تستهلكه. توقف عن إضافة السكر إلى كوب الحليب والشاي والقهوة. يمكنك التبديل إلى الخيارات الصحية مثل الجاغري وستيفيا في البداية قبل التوقف عن تناول السكر تمامًا.

الخطوة الثانية: قم بتغيير قائمة الإفطار

من المحتمل جدًا أن تكون قطعة الجرانولا والحبوب التي تتناولها في الصباح وتعتبرها أنها صحية مليئة بالسكر. بدلاً من الحبوب المعالجة ، من الأفضل تناول شيء من الحبوب الكاملة أو شوفان الطبيعي بدون سكر مضاف. إذا كنت حقًا بحاجة إلى شيء حلو للحصول على طاقة الصباح ، اشرب كوبًا من عصير الفاكهة الطازج.

الخطوة الثالثة: قل لا لكعكات عيد الميلاد

عليك أن تتعلم أن تقول لا لتلك القطعة من الكعكة. لا بأس في الحصول على قطعة من حين لآخر ولكن تجنب تناول الكعك بشكل متكرر.

الخطوة الرابعة: استبدل المشروبات الغازية

تحتوي علبة الكولا الواحدة على حوالي 10 ملاعق صغيرة من السكر. من الأفضل تبديل هذه المشروبات الغازية بالمزيد من المشروبات المنعشة مثل الشاي المثلج بدون سكر أو الماء مع الفواكه.

الخطوة الخامسة: اقرأ الملصق بعناية

اذهب إلى مطبخك واقرأ جميع الملصقات الموجودة على كل علبة. يجب ألا تكون العبوات التي تحتوي على بضعة جرامات من السكر أو تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات في مطبخك، وفي المرة القادمة عند شراء المواد الغذائية ، قم بشراء الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية وغير المحلاة. اقرأ الملصقات.

الخطوة السادسة: تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة

يستخدم الجسم الكربوهيدرات البسيطة مثل المعكرونة والخبز والبسكويت كوقود لإنتاج الطاقة على المدى القصير. تتم معالجة هذه الأطعمة بشكل كبير وتحتوي على نسبة عالية من السكر. قم بالتبديل إلى الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز متعدد الحبوب أو الدخن أو الحبوب الكاملة أو الشوفان.

الخطوة 7: اتباع نظام غذائي غني بالبروتين

يساعد النظام الغذائي الغني بالبروتين في الحفاظ على الشبع لفترة أطول. تعتبر الدواجن والأسماك واللحوم والتوفو والمكسرات والبذور والحليب والجبن وفول الصويا واللبن من المصادر الغنية بالبروتين.

الخطوة الثامنة: اصنع وجباتك الخفيفة

بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة الجاهزة (والتي غالبًا ما تكون مليئة بالسكر) ، قم بإعداد بعض الوجبات الخفيفة الصحية في المنزل. يمكنك صنع الجرانولا الخاص بك ، وتناول بعض الزبادي السادة مع البذور أو الحمص مع خبز البيتا. هذه الوجبات الخفيفة مليئة بالعناصر الغذائية وخالية من السكر في نفس الوقت.