دوري أبطال أوروبا يتضامن مع ضحايا زلزال سوريا وتركيا

دوري أبطال أوروبا يتضامن مع ضحايا زلزال سوريا وتركيا

تضامنت الأندية التي خاضت مساء يوم أمس الثلاثاء غمار المنافسة في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غربي سوريا من ضمنها عفرين وجنديرس بكوردستان سوريا وجنوب تركيا الأسبوع الماضي.

ففي باريس، وقف لاعبو باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، وكذلك آلاف المشجعين دقيقة صمت على أرواح ضحايا الزلزال، وذلك تنفيذاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت ناديَيْ ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبيرز الإنجليزي، تحول صخب ملعب “سان سيرو” إلى صمت تامّ، كما قام فتية بحمل لافتة كُتب عليها باللغتين العربية والتركية: “كلنا معكم”، وذلك أثناء نزول اللاعبين إلى أرضية الملعب.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أعلن في وقت سابق، التبرع بمبلغ 200 ألف يورو مبدئياً لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر شيفرين: “هذا التبرع الأولي يأتي كاستجابة إنسانية سريعة، وتقديم المساعدة في هذه المأساة المروعة”.

الجدير بالذكر أن مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ انتهت بفوز الأخير بهدف دون ردّ، كما تمكن ميلان من التغلب على ضيفه توتنهام بهدف نظيف، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في آذار/ مارس المقبل.