رزكار كيستاي: يجب وضع حد لممارسات PKK الذي سلم عفرين وسري كانيه لتركيا ويعمل على تسليم كافة المناطق

رزكار كيستاي: يجب وضع حد لممارسات PKK الذي سلم عفرين وسري كانيه لتركيا ويعمل على تسليم كافة المناطق

قال المحلل السياسي، رزكار كيستاي اليوم الخميس 15 تشرين الأول 2020، إن PKK سلم منطقتي عفرين وسري كانيه إلى تركيا، ويعمل على تسليم كافة المناطق لها، لذا آن الآوان أن يقول أهالي كوردستان سوريا: كفى لممارسات PKK.

وعلق المحلل السياسي ريزكار كيستاي أثناء مشاركته في نشرةٍ إخبارية في راديو ريباز، على مدى تأثير نجاح اتفاقية أربيل و بغداد بشأن شنكال على كوردستان سوريا قائلا: إن لنجاح الاتفاقية تأثيرات كبيرة على سير نجاح المفاوضات الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا، وأحزاب الوحدة الوطنية (أبرزها PYD).

وتابع: يجب على المجلس الوطني الكوردي و الاتحاد الديمقراطي PYD وضع حد لممارسات PKK، والعمل على سير نجاح المفاوضات الكوردية التي تصب في مصلحة الشعب الكوردي هناك. مطالباً الأحزاب الكوردية و الأهالي، في الوقوف أمام ممارسات ال PKK والعمل على إنجاح المفاوضات التي وصفها بالفرصة الذهبية، وأن يحددوا مصيرهم بأنفسهم.

وأكد السياسي: إن PKK قام بتسليم منطقتي عفرين وسري كانيه، ويعمل على تسليم كافة المناطق لها، لذا يجب وضع حد أمام تدخلاته في شؤون كورد سوريا.

اختتم المحلل السياسي رزكار كيستاي حديثه: إن هناك توافق دولي لإنهاء وجود PKK في شنكال.

وكانت حكومتا بغداد وأربيل، اتفقتا على إعادة الأمن لشنكال عن طريق إعادة النازحين وإخراج المسلحين غير الشرعيين كالحشد والعمال الكوردستاني.