روان عليكو... الطفلة التي واجهت السلاح بقلمها وإصرارها

روان عليكو... الطفلة التي واجهت السلاح بقلمها وإصرارها

تمكنت الطالبة روان عليكو من تسطير قصة النجاح والإصرار والعزيمة بعد ما كانت ضحية السلاح والعنف وسلب الطفولة والحرمان من مقاعد الدراسة.

روان عمران عليكو طالبة في المرحلة الثانوية, تمكنت من متابعة دراستها والوصول إلى هدفها بالحصول على علاماتٍ تخولها من متابعة الدراسة في الجامعات السورية, وذلك بعد أن سلبت قوات سوريا الديمقراطية طفولتها وأحلامها في الدراسة باختطافها إلى معسكرات التجنيد الإجباري وهي طفلة قاصرة.

روان كانت طفلة في 16 من عمرها, اختطفت من مقاعد الدراسة بداية شهر تشرين الأول 2020, وبعد مناشدات من ذويها ونشر قصة اختطافها على الوسائل الإعلامية منها ARK وريباز نيوز, تمكن ذووها من إعادتها إلى مقاعد الدراسة, لتتمكن في هذا العام من متابعة الدراسة, وتقديم المرحلة الثانوية, والنجاح فيها بعلامات تستطيع متابعة الجامعة.

روان عمران عليكو من مدينة الدرباسية بكوردستان سوريا, استطاعت مواجهة السلاح بقلهما وإصرارها, ومثلها الكثير من الأطفال الذين تم إبعادهم عن مقاعد الدراسة والزج بهم في معسكرات التجنيد وجبهات القتال, وسط مناشدات مستمرة من عوائلهم وذويهم في إعادتهم وإطلاق سراحهم من معسكرات سلب الطفولة.