عائلة الإعلامي برزان حسين تطالب PYD بالإفراج عن المختطفين فوراً

عائلة الإعلامي برزان حسين تطالب PYD بالإفراج عن المختطفين فوراً

أصدرت عائلة الإعلامي الكوردي برزان لياني, مراسل مؤسسة ARK الإعلامية, في كركي لكي المختطف من قبل مسلحي PYD منذ أيام، بياناً إلى الرأي العام الكوردي، طالبت فيه بإطلاق سراح برزان والمختطفين فوراً، ورد الاعتبار لهم ولعوائلهم ومحاكمة الذين داهموا منزل ابنهم وتحملهم ما آلت إليه الأمور.

وفيما يلي نص البيان كما تلقت ريباز نيوز نسخة منه:

إلى الرأي العام الكوردي

إلى كافة المنظمات والهيئات المهتمة بحقوق الانسان

إلى هؤلاء الذين يصدرون قرارات وفرمانات بعيدة كل البعد عن حقوق الانسان والانسانية وتحت اي بند وتحت اي سقف واي قانون يتم مداهمة بيوت الناس الآمنين في انصاف اليالي وتبثون الرعب والهلع في نفوس عوائل كاملة.

من هو المسؤول الذي سوف يتحمل الذي حصل؟ ألم يكن بامكانكم استدعاء هذا الشخص طالما هو موجود في مكان عمله يوميا والكل يعلم ذلك؟ ولم يكن فارا او مختبىء..

لقد تسببتم بقهر عائلة كاملة ونزعتم فرحت العيد عليهم، وهل تعلمون ان والدة برزان حسين اصابها جلطة من وراء تصرفكم المشين هذا من الخوف والرعب.

وهنا تتحمل الادارة الذاتية عواقب هذا التصرف اللاأخلاقي والمشين، ويجب محاسبة الذي اصدر هذا القرار، واطلاق سراح برزان وكافة المعتقلين جزافاً ودون اي ذنب، بل لمواقفهم القومية والمشرفة، والكل يعلم اخلاصهم لقضيتهم وشعبهم.

وهنا نناشد اصحاب الضمائر الحية وجميع المنظمات المهتمة بحقوق الانسان، للتدخل لاطلاق سراحهم ومحاسبة هؤلاء الفاسدين الذين يصدرون قرارات "اعتباطية" ودون اي دليل او سبب بحق النشطاء السياسيين والاعلاميين والمفكرين .

ونطالب باطلاق سراح المعتقلين فوراً ورد الاعتبار لهم ولعوائلهم ومحاكمة الذين داهمو المنازل وتحملهم ما آلت الية الامور،ونتسائل هنا: ماذنب هذه الام أن تصاب بجلطة..؟ ان لم تستطيعو ان تسعدو الناس فلا تجلبو لهم الحزن والاسى..

الحرية لكافة المعتقلين في سجون الادارة الذاتية


آل لياني