عاجل... تفاصيل إحراق ميليشيات PYD لمكتب PDK-S في مدينة الحسكة ومنع إخماد النيران فيه

عاجل... تفاصيل إحراق ميليشيات PYD لمكتب PDK-S في مدينة الحسكة ومنع إخماد النيران فيه

استمراراً لانتهاكاتها وأفعالها الممنهجة، أقدمت ميليشيات PYD وبشكل همجي ووحشي على إحراق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، في الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء اليوم الثلاثاء ١٩ / ٤ / ٢٠٢٢، في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا.

وأفاد مصدر خاص من الحسكة لريباز نيوز، إن ميليشيات PYD منعت إطفاء الحريق الذي أشعلته في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مدينة الحسكة.

وأكد المصدر، أن مسلحي ميليشيات PYD، الذين هاجموا المكتب فاق عددهم العشرة عناصر وباللباس العسكري بين مقنع ومكشوف الوجه.

وأشار المصدر الخاص، إلى أن رفاق وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والضيوف الموجودين في مكتب الحزب بالحسكة تم تهديدهم واخراجهم من المكتب بقوة السلاح قبل إحراقه.

وأكد، أن تلك الميليشيات اشعلت النيران بواسطة مقذوفات المولوتوف بعد ان كسروا التلفاز وأهانوا صور الرموز الكوردية وشعار الحزب داخل المكتب.

وأقدم مسلحون تابعون لمرتزقة PKK، مساء أمس الاثنين على كسر باب مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، و إحراق مكتب المجلس الوطني الكوردي ENKS في مدينتي الدرباسية وديرك بكوردستان سوريا.

مصدر خاص كان قد أفاد لريباز نيوز، إن مسلحون تابعون لمرتزقة PKK، قاموا بكسر باب مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وإلقاء قنابل مولوتوف وإحراق المكتب في مدينة الدرباسية.

وأضاف، أقدم مسلحون تابعون لمرتزقة PKK على إحراق مكتب المجلس الوطني الكوردي ENKS في مدينة ديرك أيضاً.

وتأتي هذه الانتهاكات والجرائم ضمن سلسة جرائم وأفعال وانتهاكات تمارسها ميليشيات PYD ومرتزقة PKK بحق المجلس الوطني الكوردي وبعض أحزابه وخاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بهدف فرض سيطرتها بفزة السلاح ولإنهاء الحياة السياسية وتهجير الكورد وتغيير ديمغرافية كوردستان سوريا تلبية لأجندات الدول الغاصبة لكوردستان.