قافلة أسلحة أمریكیة جديدة وإنزال جوي في الحسكة

 قافلة أسلحة أمریكیة جديدة وإنزال جوي في الحسكة

بعد أسبوع من إدخال قافلة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية، عاود الجيش الأمريكي، فجر اليوم الخميس، إدخال قافلة مكونة من عشرات الشاحنات تحمل لوحات مرور عراقية محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية إلى مناطق تسيطر عليها في كوردستان سوريا عبر إقليم كوردستان العراق.

وبحسب مراسل "سبوتنيك" في محافظة الحسكة، أن قوات "التحالف الدولي بقيادة أمريكا، أدخلت فجر اليوم الخميس، قافلة ضخمة من الشاحنات الكبيرة المحملة بالسلاح والذخائر والمعدات الحربية واللوجستية إلى مناطق في كوردستان سوريا، عبر معبر بيشابير-سيمالكا الحدودي مع إقليم كوردستان العراق بريف مدينة ديرك اقصى شمال شرق محافظة الحسكة.

وأضاف المصدر، بان القافلة المكونة من عشرات الشاحنات عبرت مدينة قامشلو صباح الخميس قادمة من جهة مدينة ديرك، واتجهت باتجاه الشمال الغربي في المناطق التي ينتشر فيها مسلحو "قسد" .

وكان الجيش الأمريكي قد أدخل خلال الأسابيع الماضية عدة أرتال مماثلة عبر معبر "سيمالكا" تحمل أسلحة وعتادا حربيا ولوجستيا إلى مناطق سيطرتها في كوردستان سوريا، كان أخرها قافلة من الشاحنات بتاريخ 26 أيلول الماضي.

وفي سياق آخر، نفذت طائرة امريكية، عملية إنزال جوي في بلدة "مركدة" جنوبي محافظة الحسكة، ما اتضح بأنه يهدف لاعتقال عنصر سابق من تنظيم "داعش" الإرهابي قد أجرى عملية "تسوية" بالتفاهم مع تنظيم "قسد".

وبحسب "سبوتنيك"ان أربع سيارات دفع رباعي عائدة لـ "قسد" داهمت منزل المدعو "أحمد محمد الحمد" المعروف باسم "أحمد الراضي" في نهاية الشارع العام ببلدة مركدة جنوب محافظة الحسكة، وقامت باعتقاله بعد عملية تفتيش لمنزله ومحله المجاور استمرت لما يقارب الساعتين والنصف الساعة، وانتهت باعتقاله.

ويضيف المصدر، بأن المدعو "أحمد الراضي" يبلغ من العمر 30 عاماُ هو أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي الذي كان يعمل بصفة "أمني"، أجرى عملية مصالحة مع "قسد" وقام بفتح منزله مع محل بجانبه بمجال الاتصالات والإنترنت.