ما لا تعرفه عن كرة القدم

ما لا تعرفه عن كرة القدم

ما لا تعرفه عن كرة القدم
1-أغرب 5 عقوبات في كرة القدم

1-ارتداء الملابس النسائية : قرر مدرب نادى بارتيك ثيسل الأسكتلندي معاقبة لاعب الفريق جارى فرايزر بإرتدائه زى نسائى وردى خلال تدريبات الفريق، كنوع من العقاب، بسبب كسله فى التدريبات وتراجع مستواه
.
2-عشاء من أمعاء الأغنام : رئيس نادي اف سي ويمبلدون الأنجليزي كان يعاقب اللاعبين في حالة الخسارة بأكثر من 5 أهداف يتناولهم للعشاء يتكون من أمعاء الدواجن و أطباق مقززة و في حالة الخسارة بهدف او هدفين يقودهم إلي الأوبرا

3-الحرمان من العودة الي المنزل
عاقب سينيسا ميهايلوفيتش، المدير الفنى السابق لفريق ميلان الإيطالي بعد الهزيمة من أتلانتا لاعبيه بمنعهم من العودة إلى منازلهم وإبعادهم عن الناس و ذلك من خلال إعداد معسكر مغلق لمدة 7 أيام.

4-الشطب
تم شطب 10 لاعبين من منتخب الأرجنتين من سجلات كرة القدم نهائياً بعد الخروج بفضيحة من كاس العالم عام 1958 و الهزيمة من تشيكوسلوفاكيا 6-1 و جاء هذا القرار من اتحاد الكرة بعد أن اجتاح الغضب الشارع الأرجنتيني و مهاجمتهم لمقر الأتحاد .

5-العودة للبلاد براً
قرر القائمين على منتخب السعودية خلال بطولة كاس الخليج 21 بالبحرين بعودة اللاعبين براً إلي البلاد بدلاً من استخدامهم الخطوط الجوية عقب الأداء الهزيل للاعبي المنتخب و الخروج من البطولة بالخسارة من الكويت بهدف نظيف.

2- أكثر 5 مواقف كوميدية في كرة القدم
1-اختفاء كاس العالم في عام 1966 بانجلترا
قبل بداية البطولة بأربع أشهراختفى كاس البطولة من معرض أقيم بانجلترا ضمن الدعايا للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى إلي أن يعثر عليه أحدى كلاب الشرطة المدربة و يدعى Pickles مخبأ أسفل أسوار أحد الحدائق.

2-الحكم الذي ابتلع صافرته
ابتلع الحكم الفرنسي هنري ديلوني صافرته أثناء مباراة بالدوري الفرنسي في القرن الماضي بين غارين دوف وبينيفويلانس, و ذلك بعد تعرّضه لتسديدةٍ قويّةٍ من أحد اللاعبين، أصابت وجهه مباشرةً، إضافةً إلى فقدانه اثنين من أسنانه ,و اعتزل التحكيم و اتجه للعمل الإداري.

3- لاعب نسي سرواله

أختفى الفيل الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق بين شوطي مباراة فريقه أمام ميدلسبرة و تأخر بداية الشوط التاني بسببه إلي أن يظهر بعد عدة دقائق و ه يسرع الي ارض الملعب و هو كان ناسياً رفع سرواله ليلحق باللقاء و ذلك بسبب تأخره في المرحاض و تلقى على إثرها بطاقة صفراء وسط ضحكات كل من في الملعب.

4-كأس أسبانيا المتحطم
تحطم كأس أسبانيا عام 2011 تحت عجل حافلة ريال مدريد أثناء إحتفالهم باللقب بعد فوزهم على برشلونة و ذلك عندما سقط الكأس من يد سيرجيو راموس ليتحطم الكأس وسط ضحكات الجميع

5- لعنة جوتمان
قال المدرب المجري بيلا جوتمان المدير الفني السابق لبنفيكا عبارة لن ينساها مشجعي بنفيكا و ي أن الفريق لن يفوز بلقب اوروبي و لو بعد 100 عام و ذلك عندما رفض مجلس ادارة النادي بزيادة اجره على الرغم من حصولة على دوري ابطال اوروبا مرتين متتاليتين وذلك عندما خسر الفريق 3 نهائيات في خلال 5 سنوات في البطولة نفسها و لم تنتهي اللعنة بوفاته بل ظلت حتى 2013 و 2014 .

3- بالتزامن مع ريمونتادا مانشستريونايتد و باريس سان جيرمان

أشهر الريمونتادات في دوري أبطال اوروبا

مانشستر يونايتد ضد اليوفنتوس نصف النهائي 1999 صعود اليونايتد
لقاء الذهاب مانشنستر يونايتد1 يوفنتوس 1 ( انجلترا )
لقاء العودة مانشستر يونايتد 3 يوفنتوس 2 ( ايطاليا )

ديبورتيفو ضد ميلان ربع النهائي 2004 صعود ديبورتيفو
لقاء الذهاب ديبورتيفو 1 ضد ميلان 4 (اسبانيا )
لقاء العودة ديبورتيفو 4 ضد ميلان 0 ( ايطاليا )

موناكو ضد ريال مدريد ربع النهائي 2004 صعود موناكو
لقاء الذهاب ريال مدريد 4 موناكو 2 (اسبانيا )
لقاء العودة ريال مدريد 1 موناكو 3 (فرنسا)

تشيلسي و نابولي ثمن النهائي 2012 صعود تشيلسي
لقاء الذهاب نابولي 3 تشيلسي 1 ( ايطاليا)
لقاء العودة نابولي 1 تشيلسي 4 ( ايطاليا )

ميلان ضد برشلونة ثمن النهائي 2013 صعود برشلونة

لقاء الذهاب ميلان 2 برشلونة 0 ( ايطاليا )
لقاء العودة ميلان 0 برشلونة 4 ( اسبانيا )

برشلونة ضد باريس سان جيرمان ثمن النهائي 2017 صعود برشلونة
لقاء الذهاب باريس سان جيرمان 4 برشلونة 0 ( فرنسا)
لقاء العودة برشلونة 6 باريس سان جيرمان 1 ( اسبانيا)

برشلونة ضد روما ربع نهائي 2018 صعود روما
لقاء الذهاب برشلونة 4 روما 1 (اسبانيا )
لقاء العودة برشلونة 0 روما 3 ( ايطاليا )