معبر فيشخابور يسعى لتطبيق نظام جديد

معبر فيشخابور يسعى لتطبيق نظام جديد

التقى السبت 27/7/2019 وفد من ممثلية إقليم كوردستان بإدارة معبر فيش خابور وتصدر موضوع اللاجئين الكورد في إقليم كوردستان وكيفية التنسيق فيما بينهم لإيجاد الحل المناسب وإزالة النواقص والثغرات ووضع الحلول المناسبة وتقديم التسهيلات للزيارات والعودة وكذلك بالنسبة للكورد المقيمين في أوربا كان من أهم نقاشات اللقاء .

وفي تصريح خاص لـ ريباز نيوز قال عضو ممثلية ENKS نواف رشيد: " عند انتخاب رئيس جديد للممثلية نبدأ سلسلة لقاءات , حيث التقينا بإدارة معبر فيشخابور وكان وفد ممثلية المجلس الوطني الكوردي برئاسة السيد عبدالكريم ميراني رئيس الممثلية وأعضاء الممثلية كل من: (نواف رشيد ،رامان ملا، ديار مصطفى، بارزان مرعي) وقد استقبل الوفد بحفاوة وترحيب من قبل السيد شوكت بربهاري مدير معبر فيشخابور".

وأضاف رشيد أن: "رئيس ممثلية ENKS في اقليم كوردستان السيد عبد الكريم ميراني تحدث عن أهمية تعزيز العلاقة بين المجلس الوطني الكوردي وإدارة معبر فيشخابور في سبيل الوصول الى أعلى مستوى من التنسيق فيما بيننا داخل إقليم كوردستان والوقوف عند النواقص والثغرات".

وعن العوائق والمشاكل والمقترحات في سبيل تطوير عمل المعبر, قال رشيد: "ناقشنا العديد من المواضيع وعلى رأسها نظام الزيارات للأشخاص الذين لديهم حالات عزاء, وطالبنا بتوسيع عدد الأشخاص ليشمل العم والعمّة والخالة وزوجة العم, حيث في النظام الحالي لا يحقُ لهم الذهاب لتقديم واجب العزاء".

و تابع رشيد: "إن السيد شوكت بربهاري مدير معبر فيشخابور عبّر عن سعادته بزيارة وفد ممثلية المجلس الوطني الكوردي، وأثنى على دور المجلس الوطني الكوردي والممثلية تجاه ما يقدمه من تسهيلات وخدمات للاجئين الكورد السوريين".

كما أكد رشيد إن: "معبر فيشخابور بصدد تطبيق نظام أكثر فاعلية وكفاءة للتخفيف من أزمة الانتظار وتسهيل أمور الراغبين بزيارة كوردستان سوريا".

وفي نهاية اللقاء أكدّ الجانبان على أهمية إيجاد سبيل العمل المشترك والمتابعة الميدانية لمتطلبات اللاجئين، وإيجاد آليات وحلول سريعة وناجعة لرفع مستوى الخدمات المقدمة لأهلنا اللاجئين الكورد المقيمين في إقليم كوردستان.