نداء عاجل من المجلس المحلي لـENKS في عفرين بخصوص وباء كورونا

نداء عاجل من المجلس المحلي لـENKS في عفرين بخصوص وباء كورونا

رغم إتساع حملة التلقيح و الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على تلقي اللقاح خلال الأشهر القليلة المنصرمة فقد إجتاح الوباء و بشكل خاص السلالة المتحورة Delta ( سريعة الإنتشار و الأكثر شراسة ) مناطق شمال غرب سوريا و الواقعة تحت السيطرة التركية من إدلب غربا و حتى جرابلس شرقا .

لقد صنفت منطقة عفرين خلال شهر أيلول وفق معلومات وحدة تنسيق الدعم Acu كمنطقة ذات الخطورة العالية جدا حيث بلغ عدد الإصابات المسجلة يوميا العشرات و أحيانا المئات مع تزايد عدد الوفيات مما أدى إلى عجز المرافق الصحية المتوفرة عن الإستجابة للوضع المتفاقم و إستقبال الحالات الجديدة

و بالرغم من هذا الوضع المقلق للغاية يلاحظ إستمرار السلوكيات و المظاهر الدالة على مدى الإستخفاف و الإستهتار من قبل طيف واسع من المواطنين ( سواء سكان المنطقة الأصليين أو النازحين )
إننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكردي في سوريا نناشد الإخوة المواطنين التحلي بروح المسؤولية و إتباع التعليمات الصادرة عن الجهات الصحية و على رأسها منظمة الصحة العالمية Who بشأن الوقاية و الحد من إنتشار هذا الوباء.

و نطالب المجالس المحلية و بقية الجهات المعنية و بشكل متناسق إتخاذ الإجراءات الضرورية و إستصدار ما يلزم من قرارات و على سبيل المثال الإجراءات بشأن تنقل المواطنين بين المناطق المختلفة - إلغاء الأسواق الأسبوعية - منع نصب خيم و إقامة مجالس العزاء .... إلخ وذلك كإجراءات مؤقتة .

كما و نطالب الدولة التركية بصفتها مسؤولة عن إدارة شؤون هذه المناطق راهنا تنفيذ خطة طوارئ و إقامة مشافي ميدانية كاملة التجهيز بما يتجاوب مع خطورة الوضع .
مع تمنياتنا بتجاوز هذه المحنة عاجلا و السلامة و الصحة لمواطنينا

عفرين في ١ / ١٠ / ٢٠٢١ م

المجلس المحلي بعفرين
للمجلس الوطني الكردي في سوريا