هذه النباتات المنزلية يمكن أن تجعلك أكثر صحة

هذه النباتات المنزلية يمكن أن تجعلك أكثر صحة

هل تجد صعوبة في النوم من وقت لآخر؟ ستسعد لمعرفة أن هناك العديد من النباتات المنزلية التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الهواء في غرفة نومك. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضل في الليل.

يعد امتلاك النباتات المنزلية أيضًا طريقة رائعة لإضفاء جمال الطبيعة الخارجية إلى الداخل مع إضافة لمسة من الألوان أيضًا. والأهم من ذلك أنه يساعد في العمل كمنقي طبيعي للهواء ويساعدك في الحصول على قسط كبير من النوم.

نباتات منزلية تساعد على تحسين الصحة:
1. نبات الصبار

يحتوي نبات الصبار على الكثير من الخصائص العلاجية. تعتبر من أفضل النباتات التي تعمل على تحسين الهواء من قبل وكالة ناسا لأنه من المعروف أنها تنتج الأكسجين في الليل. يساعد مستوى الأكسجين المرتفع في تقليل الأرق وتوفير نوم ليلي أفضل.

يمكن أيضًا إعادة إنتاج الألوة فيرا بسهولة. يمكنك وضع هذا النبات في جميع أنحاء منزلك لتشعر بالفرق.

2. نبات اللبلاب الإنجليزي

يعتبر English Ivy واحدة من أفضل مصانع تنقية الهواء من قبل وكالة ناسا. وهو فعال للغاية ضد مشاكل التنفس والربو.

سيساعد وضع هذا النبات في منزلك على تقليل العفن المحمول في الهواء بنسبة تصل إلى 94٪. يمكن أن يسبب العفن الحساسية والربو ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى. هذا هو السبب في أن الإنجليزية اللبلاب يمكن أن يساعد في اضطرابات النوم.

ملاحظة مهمة:

تعتبر نباتات اللبلاب الإنجليزية سامة إذا تم تناولها. اختر نباتًا مختلفًا في غرفة النوم إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة قد تبتلع الأوراق عن طريق الخطأ.

3. نبات الغاردينيا

الغاردينيا لها رائحة جميلة وأزهار بيضاء ، والتي لها تأثير مهدئ على أولئك الذين يستنشقون عطرهم. في دراسة من جامعة هاينريش هاينه عام 2010 في دوسلدورف ، أظهرت أن الغاردينيا كانت بنفس فعالية الفاليوم في مساعدة الدماغ والجسم على الاسترخاء.

يمكنك استخدام هذا كبديل للحبوب المنومة. احتفظ بنبات الغاردينيا على طاولة السرير لتعزيز الاسترخاء في غرفة النوم ، باستخدام القوة العلاجية للرائحة.

4. نبات الياسمين

نبات الياسمين هو نبات غريب له رائحة أثبتت فعاليتها في علاج الأرق. كما أنه يساعد على تحسين الإنتاجية واليقظة. كل ما عليك فعله هو شم هذا النبات للتخلص من القلق والتوتر.

5. نبات اللافندر

نبات اللافندر له رائحة لها تأثير مهدئ. وجدت دراسة أجريت عام 2008 من قبل باحثين من كلية الطب بجامعة ميامي ميلر أن رائحة اللافندر تساعد في تقليل التوتر والقلق وبطء معدل ضربات القلب ، كما تساعد على تحسين النوم وحتى تهدئة الأطفال.

6. نبات الأفعى

يمكن أن تساعد نباتات الأفعى في تصفية الأكسجين وبالتالي تحسين جودة الهواء. كما أنه يساعد في تجنب تهيج العين والصداع ومشاكل التنفس.

7. نبات الناردين

يعتبر نبات الناردين من أفضل الأعشاب لعلاج الأرق. يستخدم كمضاد للقلق وعلاج مهدئ. كما أنه عنصر شائع في المنتجات التي يتم الترويج لها على أنها مهدئات خفيفة ومساعدات على النوم للأرق والتوتر العصبي.

الخلاصة:
إذا اخترت إضافة نباتات داخلية إلى منزلك ، فسيكون لديك هواء أنقى ويمكنك حتى تقليل بعض الظروف الصحية التي كنت تعاني منها لسنوات.