يوروبول تحذر من مسـ.ـلحي P*K*K المتواجدين في دول الاتحاد الأوربي

 يوروبول تحذر من مسـ.ـلحي P*K*K المتواجدين في دول الاتحاد الأوربي

حذرت الشرطة الأوروبية " يوروبول "، من مقاتلي PKK العائدين من سوريا لدول الاتحاد الأوروبي.

خلال تقرير الاتحاد الأوروبي عن حالة الإرهاب واتجاهاته لعام 2023 الصادر یوم الأربعاء الماضي أكد الاتحاد الأوربي أن PKK يشرف على وحدات حماية الشعب YPG في سوريا, التي تدخل ضمن التنظيمات الإرهابية " اليسارية المتطرفة ". وبينهما علاقة وثيقة

وأشار التقرير إلى أن أعضاء PKK الذين يحملون الجنسية الأوروبية، أو لديهم إقامة طويلة الأجل، يسافرون إلى سوريا والعراق للمشاركة في " النزاعات المسلحة ".

واعتبر التقرير الأوربي أن هؤلاء مدربون على القتال بشكل جيد، محذرة من أن عودتهم من سوريا قد تشكيل تهديداً لدول الاتحاد الأوروبي.

وخلال الأشهر الماضية اعتقلت السلطات الإيطالية أحد الأشخاص، كما اعتقلت ألمانيا أربعة آخرين بتهمة ارتكاب " جرائم عرقية قومية مرتبطة بـ PKK "

ويعمل PKK على أنشطة دعائية وتجنيدية في أوروبا لتمويل ودعم عملياته العسكرية في مناطق العراق وسوريا وتركيا.

وأكد التقرير أن " حزب العمال الكردستاني "، نشط للغاية في الاتحاد الأوروبي ويستخدم أراضيه على نطاق واسع للشؤون الإدارية والمالية والتجنيد, وتهدف العائدات التي يتم جمعها من خلال الأنشطة المختلفة إلى دعم جهاز الدعاية المكثف لـ PKK.

كما يهدف إلى تمويل وحدات حماية الشعب " YPG " في سوريا, وأن المصادر المالية غير القانونية لـPKK تشمل " الاتجار بالمخدرات والاحتيال الذي يتم تنفيذه في الاتحاد الأوروبي ".