إقليم كوردستان.. قرارات جديدة من تربية بصدد استئناف دوام

إقليم كوردستان.. قرارات جديدة من تربية بصدد استئناف دوام

أصدرت وزارة التربية في حكومة إقليم كوردستان، أمس الأربعاء، قرارات جديدة لتنظيم الدوام في مدارس الإقليم على ضوء قرارات اللجنة العليا لمواجهة فيروس «كورونا» في إقليم كوردستان.

وقالت الوزارة في بيان ، إنه بعد اجتماع اللجنة العليا لمواجهة فيروس «كورونا» في الإقليم اليوم الأربعاء، بإشراف وزير الداخلية وبحضور الوزراء المختصين والمحافظين ومشرفي الإدارات المستقلة، تقرر أن يتم استئناف الدراسة للصف 12(السادس الإعدادي) بجميع اقسامه في المدارس الحكومية والأهلية.

وأشار البيان إلى أن برامج الدراسة وأيام وأوقات الامتحانات الفصلية والعامة ستحدد وفق جداول ستنشر بكتاب رسمي.

وأضاف البيان، أنه بناء على توصية وزارة الصحة سيتواجد المعلمون والمدرسون في مدارسهم فقط في الأوقات والأيام التي لهم فيها دروس ويغادرون بعد الدروس ولا يتم إلزامهم بالبقاء في المدارس.

وتابع البيان، أنه في يوم السبت 16 كانون الثاني ولغاية أسبوع واحد سيطرح خيار على أولياء أمور الطلبة عن طريق استمارة أعدتها وزارة التربية ويتم ملؤها في المدارس ويخير فيها ولي الأمر بدراسة الطالب داخل الصف أو بشكل أونلاين، على أن تهيء له كل المستلزمات المطلوبة، بشرط أن يؤدي الطالب جميع الامتحانات التحريرية داخل الصفوف الدراسية في المدارس.

وأشار البيان إلى أن التدابير الاحترازية في المدارس يجب أن تطبق، مؤكداً أن الالتزام بالتعليمات هو الضامن لاستمرار الدوام، وأن غرف عمليات المحافظات والإدارات المستقلة، المتكونة من المحافظين أو المشرفين على الإدارات المستقلة والمديرين العامين للتربية والصحة، تنسق فيما بينها من أجل إدارة العملية التربوية والتعليمية.

ونوه البيان إلى أن الاجتماع صادق على خطة وزارة التربية لاستئناف الدراسة في مراحل الأول الأساسي (الابتدائي) لغاية 11 الإعدادي والمعاهد الحكومية وغير الحكومية اعتباراً من الأول من شهر آذار المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة العليا ستجتمع في 2 شباط المقبل لتقييم الوضع الصحي.