"أنتم من بعتم عفرين".. PYD يلصق تهمة "العمالة لتركيا" بكوردي

جدد أصلان رشو, شقيق نشأت, المختطف من قبل مسلحي PYD في مدينة حلب, اليوم 24 كانون الثاني/يناير 2021, مناشدته في الإفراج عن شقيقه المختطف منذ العام المنصرم.

واختطف مسلحو الـ ب ي د الشاب نشأت رشو الذي ينحدر من قرية حسن ديرا التابعة لمنطقة عفرين بكوردستان سوريا, بتاريخ 05-04-2020, ولامعلومات عنه حتى اللحظة.

وأفاد شقيق المختطف في تصريحات خاصة لـ ARK: "إن شقيقه العضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا "PDK-S" اختطف في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب, في ظل غياب تام للمعلومات عن حالته الصحية والأسباب الكامنة في اختطافه لهذه المدة".

عن التهمة الملصقة بشقيقه المريض, قال: "إن مسلحي PYD ألصقوا تهمة الميت التركي به ويقولون له: أنتم من بعتم عفرين".

تابع: "أنهم تمكنوا من إخراجه من عفرين بكلفة 10000 دولار أمريكي عن طريق التهريب, ثم نزح باتجاه حلب, ليتم اعتقاله بعد أيام من وصوله لمدينة حلب ولامعلومات عنه وعن وضعه الصحي".

أضاف: "آخر زيارة للعائلة كانت له قبل فترة بعيدة, حيث كان يعيش أوضاع صحية سيئة, وأفادوا بأنه تعرض لتعذيب وحشي في السجن أدت لإصابته بشلل نصفي وأنه أصبح بحاجة حقنات علاج أسبوعية كما قيل لهم".

وناشد أصلان الرئيس مسعود بارزاني و المنظمات الخيرية والجهات المعنية للتدخل الفوري, للإفراج عن شقيقه الذي يعاني من أمراض مزمنة.


ARK