مسلحو العمشات يشنون حملة اعتقالات واسعة في عفرين

مسلحو العمشات يشنون حملة اعتقالات واسعة في عفرين
قرية كاخره - عفرين

أقدم مسلحو العمشات اليوم 27 كانون الثاني 2021, على اعتقال العشرات من الشبان الكورد في قرية كاخرة التابعة لناحية ماباتا في منطقة عفرين بكوردستان سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ ARK: إن العمشات أقدموا على اعتقال أكثر من 16 شخصا من القرية, فيما تم إطلاق سراح اثنين منهم بعد تعرضهما للتعذيب الشديد.

من جهتها نشرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين تقريراً عن الحملة قالت فيه: فرضت عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة، المسيطرين على قرية كاخرة _ ناحية معبطلي ، طوقاً أمنياً و عسكرياً فجر يوم الأربعاء بتاريخ 27/01/2021 و إصدار قرار بمنع التجوال ضمن القرية.

أضافت: قامت بمداهمة منازل السكان الأصليين الكُرد و تفتيشها بحجة إحراق سيارة المسؤول الأمني في القرية المدعو أبو حسين ( السيارة تم إحراقها بشكل جزئي من قبل عناصرهم نتيجة الخلافات البينية حول المسروقات)، وخطف عدد من الشبان وضربهم وتعذيبهم بشكل وحشي.

هذا وقد وصلنا أسماء كل من :
1 _ مصطفى مصطفى بن فائق
2 _ سمير مصطفى بن فائق
3 _ عبدالرحمن مصطفى بن فائق
4 _ فهمي عبو بن علي
5 _ ولات عبو بن علي
6 _ رفاعي عيسو بن عيسو
7 _ ريناس حسو بن محمد
8 _ نظمي حمرشو بن محمد
9 _ محمد محمد بن فوزي
10 _ رزكار محمد بن محمد
11 _ عارف جابو بن رياض
12 _ محمد نعسو بن نظمي
13 _ حميد احمد خليل
14 _ فائق عيسو
15 _ شيار عبو بن جميل
16 _ جانو خليل بن أحمد

أكدت المنظمة: تم إطلاق سراح الشابين كلا من فائق عيسو و محمد نعسو بن نظمي و بسبب تعرضهما للتعذيب الشديد وسوء أوضاعهم وهم الآن في حالة حرجة و غيبوبة. و ما زال مصير البقية مجهولاً.

قرية كاخرة قرية تتبع إداريا لناحية ماباتا فيها أكثر من 400 منزل, ويسيطر عليها مسلحو محمد جاسم أبو عمشة متزعم فصيل سلطان سليملن شاه (العمشات).


ARK