وفد من ENKS يستقبل ديفيد براونشتاين نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا

وفد من ENKS يستقبل ديفيد براونشتاين نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا

استقبل صباح يوم الأثنين 19نيسان/أبريل2021,وفد من المجلس الوطني الكوردي، مكوناً من د.عبدالحكيم بشار وابراهيم برو وسعيد عمر نائب المبعوث الرئيس الامريكي السيد ديفيد براونشتاين والوفد المرافق له وهم السادة المسؤول السياسي في القنصلية الامريكية في هولير السيد موركان هول والسيد مارك ريدمون من الطاقم السياسي للقنصلية.

دار الحديث حول الوضع في سوريا والعملية السياسية في جنيف والتصور الأمريكي للحل في سوريا والذي يستند الى قرار مجلس الامن 2254 وتهرب النظام من العملية السياسية وكذلك تم التطرق لإدارة المناطق التي تسيطر عليها قسد في سوريا.

واتفق الجانبان على أن الحرب الدائرة والوضع الاقتصادي تعقد المشهد السياسي بشكل اكبر و لا يخدم الحل السياسي في سوريا، كما أنها تزيد من الشرخ بين مكونات المجتمع السوري كما عبر وفد المجلس عن رفضه لاي شكل من اشكال التغيير الديمغرافي.

أما بالنسبة للتصور الأمريكي حول إدارة منطقة شرق الفرات، فقد أكد الجانب الأمريكي على ضرورة اللقاء مع المجلس الوطني الكوردي في سوريا من أجل الوقوف على وجهة نظره بهذا الخصوص، واكد على ضرورة التمثيل المتوازن والشراكة الحقيقية في هذه المسألة ليشمل جميع مكونات المنطقة وقواها السياسية واكد على ضرورة المشاركة الفعلية للمجلس في الادارة والتي ستساهم في الشفافية الادارية والمالية ودمقرطة الادارة.

من جانبه، أكد وفد المجلس على أن اعادة الحياة السياسية والاستقرار و عودة المهجرين ورفض التغيير الديمغرافي وعودة بشمركة روج ضمانة لتوازن الإدارة في هذه المناطق، كما ان للمنطقة الكوردية خصوصيتها القومية يجب مراعاتها.

كما طالب وفد المجلس من الوفد الامريكي بمساندة الحقوق الكوردية المشروعة في المحافل الدولية وفي العملية السياسية في جنيف.