قامشلو... يكيتي الكوردستاني الحر يحيي الذكرى السنوية الـ16 لإغتيال الشيخ الشهيد محمد معشوق خزنوي

قامشلو...  يكيتي الكوردستاني الحر يحيي الذكرى السنوية الـ16 لإغتيال الشيخ الشهيد محمد معشوق خزنوي

أحيا حزب يكيتي الكوردستاني الحر، اليوم الثلاثاء الـ1 من حزيران 2021، الذكرى السنوية السادسة عشرة، لإغتيال الشيخ الشهيد الدكتور محمد معشوق خزنوي، على يد أجهزة أمن النظام السوري القمعية، على ضريح الشهيد في مقبرة قدوربك في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وتوجه العشرات من كوادر وقياديي حزب يكيتي الكوردستاني الحر اليوم الثلاثاء في الساعة الحادية عشرة قبل الظهر إلى ضريح الشيخ الشهيد معشوق بمقبرة قدور بك في قامشلو، حاملين أعلام كوردستان وصورالشهيد، وبعد قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة وضعوا أكاليل من الورود على ضريحه.

وأثناء إحياء الذكرى،تحدث عبد الصمد خلف برو سكرتيرالحزب تحدث عن دور الشهيد الخزنوي في خدمة القضية الكوردية والالتفاف الجماهيري الواسع حوله وأسباب اغتياله من قبل النظام السوري.

واستشهد الشيخ الشهيد الدكتور محمد معشوق خزنوي، على يد أجهزة أمن النظام السوري القمعية، في الأول من حزيران عام ٢٠٠٥، بعد عملية إختطاف مافيوية في الـ10 من حزيران وتعرضه لتعذيب وحشي استشهد على اثرها وتم تسليم جثمانه لعائلته في الأول من حزيران عام ٢٠٠٥ بعد إحاكة قصة اختطاف واغتيال مفبركة له, ولا تزال تفاصيل الجريمة البشعة غامضة حتى اليوم، دون فتح تحقيق جدي وشفاف ومحاسبة المسؤولين.


تحرير: E.U