الذكرى الخامسة لارتكاب تنظيم داعش الإرهابي مجزرة بحق شبان كورد من كوباني

الذكرى الخامسة لارتكاب تنظيم داعش الإرهابي مجزرة بحق شبان كورد من كوباني

صادف يوم أمس, الخميس 26 آب/أغسطس 2021, الذكرى السنوية الخامسة على استشهاد خمسة شبان كورد بطريقة وحشية على يد تنظيم داعش الإرهابي على الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

سيرة الشهيد و تفاصيل وقصة الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق الشهيد حجي علي عيسى يرويها محمود شقيق الشهيد:

ولد حجي علي عيسى في الأول من الشهر السادس عام 1996 في قرية (بير ناصر) شرقي كوباني بكوردستان سوريا، تم اختطافه بتاريخ /7/6/2014 من قبل داعش في قرية رجيمان مع سيارته ، وأرسل الى سجن الرقة ثم إلى مدينة منبج، بهدف تبادل الأسرى المفترض بين "داعش" ومسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD .

بعد عدة أشهر من اختطافه، دارت مشاجرة في سجن منبج بين حراس السجن، فقام أحد السجناء بفتح باب السجن وهرب السجناء واتجهوا إلى الحدود التركية.

كان الشهيد حجي من بين من هربوا، اختبأ حينها في منزل لأحد أهالي المنطقة من المكون العربي، وبعد يوم من اختبائه توجه للطريق الحدودي مع تركيا، ومن سوء الحظ، في آخر حاجز لـ "داعش"، كان أحد المساجين على الحاجز، حينئذٍ وشى به و قال لإرهابيّ التنظيم بأن هذا الشخص -حجي علي عيسى- كان سجيناً معنا، فقاموا باختطافه مجدداً.

بقي مصير حجي مجهولاً إلى أن نشر ناشطون مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 26/8/2016 يظهر فيه قيام مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بقتل حجي عيسى مع مجموعة من رفاقه الكورد في مدينة الرقة.