محمد سعيد وادي: تهم آلدار خليل معيبة والكل يعلم أنهم يتلقون أوامرهم من قنديل وبتنسيق تركي

محمد سعيد وادي: تهم آلدار خليل معيبة والكل يعلم أنهم يتلقون أوامرهم من قنديل وبتنسيق تركي

صرح قياديٌ كوردي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا حول اتهامات آلدار خليل عضو اللجنة المركزية لـ PKK للمجلس الوطني الكوردي وPDK، إن آلدار خليل يتهم المجلس بما هو متهم به ومن يتلقى التعليمات والتوجيهات من خارج اطار كوردستان سوريا فهو آلدار ورفاقه، والكل يعلم أنهم يتلقون أوامرهم من قنديل وبتنسيق مع الاستخبارات التركية .

قال محمد سعيد وادي عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في تصريح خاص لريباز نيوز :على آلدار خليل أن يراجع نفسه قبل إطلاق هذه الاتهامات، ومن يعيق نجاح المفاوضات الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي وPYNK، من يحرق مكاتب من؟ ومن يخطف أبناء الكورد ويجندهم إجبارياً في صفوفه؟ ومن يفرض الأتاوات على الشعب، مشيراً أنهم جعلوا من الحياة في كوردستان سوريا"جهنماً" بسبب أفعالهم وانتهاكاتهم، وبات الشعب في حيرةٍ من أمرهم حيال ذلك.

وأضاف القيادي الكوردي، أن تصريحات آلدار خليل واتهاماته مؤسفة من شخص يصنع من نفسه مسؤولاً وفي الوفت ذاته يدلي بتصاريح رخيصة، فليس المجلس الوطني الكوردي من يعمل بإملاءات تركية.

وأشار وادي، لا ثقة بآلدار خليل ومن مثله، وبسبب أفعالهم لم تتحقق أي وحدة صف كوردية حتى الآن .

وحول اتهامات خليل لأهالي عفرين المهجرين الذين يعودون إلى ديارهم رغم كل عراقيل PYD" بالخونة ومنفذي مشاريع تركيا"، قال محمد سعيد وادي عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، إن من ينفذ مشاريع تركيا هو من سلم عفرين لها وهجر شعبنا وكان سبباً في اسكان نازحي المدن السورية الأخرى من العرب وعوائل الفصائل السوية المسلحة فيها وتغيير ديمغرافيتها، حيث يعود المهجرين متمسكين بأرضهم بالرغم من كل الصعوبات التي يلاقونها .