د.عبد الحكيم بشار يكشف عن النقاط التي تتم مناقشتها في اجتماعات الوفد المشترك المعارض مع الأطراف الدولية

د.عبد الحكيم بشار يكشف عن النقاط التي تتم مناقشتها في اجتماعات الوفد المشترك المعارض مع الأطراف الدولية

كشف د. عبدالحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا يوم أمس 21 أيلول 2021, عن المواضيع التي تتم مناقشتها مع ممثلي الدول ذات الشأن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك, مؤكداً أن المسألة الكوردية وعودة المهجرين كانت من بين المواضيع.

قال د. عبدالحكيم بشار في تصريح خاص لريباز نيوز: "إن الوفد المشترك المعارض والذي يتألف من الائتلاف المعارض السوري وهيئة التفاوض، اجتمع يوم أمس الثلاثاء 21 أيلول 2021، مع ممثلي عدد من الدول، وهي هولندا وإيرلندا وإسبانيا, ومن المقرر أن يجتمعوا اليوم الأربعاء 22 أيلول 2021, مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية دولة قطر وتركيا واليونان".

وتحدث نائب رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية د. عبدالحكيم بشار لـريباز نيوز عن النقاط التي ستتم مناقشتها في اجتماعات اليوم, منها الأزمة السورية بشكل عام وقرار مجلس الأمن 2254 وتأسيس سوريا جديدة تحفظ حقوق كافة المكونات والمسألة الكوردية والتغيير الديموغرافي الذي يحصل في سوريا وعودة أهالي عفرين وسري كانيه إلى منازلهم وملف المعتقلين, وأضاف: " في اجتماعاتنا مع مسؤولي الدول نؤكد على منع التغيير الديموغرافي في سوريا".