شاب قاصرمن ريف ديرك مفقود منذ أيام بين اليونان وتركيا

شاب قاصرمن ريف ديرك مفقود  منذ أيام بين اليونان وتركيا

في محاولة للهروب من الحرب والواقع المرير الذي يعيشه غالبية أبناء كوردستان سوريا والسوريين عامة داخل الوطن وفي مخيمات اللجوء ودول الجوار، فُقِدَ أثر مهاجر كوردي قاصرمن أبناء ريف ديرك منذ أيام في نهر ايفروس بين تركيا واليونان ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

ونشرت عائلة الشاب الكوردي القاصر، محمد برزان قاسم (14) عاماً، خبر فقدان أثره، مناشدة حكومة إقليم كوردستان والمنظمات الدولية وكل من يستطيع مد يد العون لهم بالمساعدة في إيجاد ابنهم ومعرفة مصيره.

وقالت عائلة القاصر الضائع، إن محمد خرج من اسطنبول يوم الخميس ٢٠٢١/١٠/٢١، مع مجموعة مؤلفة من١٧ مهاجراً من أبناء كوردستان سوريا، وعند وصولهم الى النهر الفاصل بين تركيا و اليونان غرق القارب "البلم" الذي كان يحملهم وكان خلفهم "بلم: آخر استطاع من فيه انقاذ الجميع، إلا الشاب محمد لم يراه أحد وفقد أثره منذ ذاك الحسن.

الشاب الكوردي القاصر، محمد برزان قاسم (14) عاماً، من مواليد ديريك قرية "سبع جفار كوجرا "، حاول شقيقه البحث عنه وتقصى عنه في اليونان وتركيا لكن السلطات اليونانية منعته من الاقتراب من المكان الذي جرى فيه الحادث مؤكدة أن محمد ليس موجود بين الموقوفين من المهاجرين أو في مشافيها وانتهى بحثه هناك دون جدوى حتى الآن.

وناشدت العائلة كل من يستطيع المساعدة والتواصل معها ونشرت رقم هاتف في حال وجود أي معلومة عنه أو تقديم المساعدة لمعرفة مصيره :

للتواصل مع شقيق محمد : 004917620184798


تحرير: علي عمر