للمرة الثالثة علی التوالي... اختطاف مواطن كوردي بتهمة الخدمة الإجبارية سابقاً لدى PYD في عفرين

للمرة الثالثة علی التوالي... اختطاف مواطن كوردي بتهمة الخدمة الإجبارية سابقاً لدى PYD في عفرين

منذ سيطرة تركيا والفصائل السورية المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة عام 2018 وحتى الآن, تستمر بعض الفصائل المسلحة بانتهاكاتها الممنهجة بحق المواطنين الكورد بشتى الوسائل، ومن بين تلك الانتهاكات اختطاف المواطنين الكورد بهدف الابتزاز وطلب الفدية مقابل اطلاق سراحهم، والتي باتت ظاهرة و"تجارةً مربحة" لهم.

وفي السياق، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين عبر صفحتها على فيسبوك، "داهمت دورية من الشرطة الحرة " الأمن السياسي" قادمة من بلدة مارع يقدر عددهم بحوالي عشرين عنصر قرية كوسانلي _ ناحية راجو يوم الأربعاء بتاريخ 03/11/2021 و قاموا بخطف الشاب خبات مسلم بكر دون ذكر الأسباب وتم اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن .

وأشارت إلى، أن عملية الخطف هذه هي الثالثة للشاب خبات، إذ أنه خُطف سابقاً من قبل مسلحي" فيلق الشام" المسيطرين على القرية و في المرة الثانية من قبل الشرطة العسكرية ، بتهمة الخدمة الإجبارية لدى إدارة PYD السابقة في عفرين، و في كل مرة يُجبر على دفع الفدية و من ثم يُطلق سراحه .

وتشهد مدينة عفرين وريفها انتشاراً واسعاً لهذه الظاهرة البشعة من قبل عدة فصائل سورية مسلحة بحق المدنيين الكورد، حيث باتت لديهم مورداً مالياً ومتاجرة بالمواطنين بعد استفزازهم وفرض الفدية والأتاوات عليهم, دون أي رادع حقيقي لهذه الظاهرة الخطرة ولمرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات.