رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية لـ ENKS يجتمع مع المجالس المحلية ويناقش الوضع السياسي بكوردستان سوريا

رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية لـ ENKS يجتمع مع المجالس المحلية ويناقش الوضع السياسي بكوردستان سوريا

عقدت المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، اجتماعاً موسعاً في أوائل شهر كانون الأول، بحضور محسن طاهر رئيس مكتب المجالس المحلية وعددٍ من أعضاء المكتب، في مقر المجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا .

وبحسب موقع المجلس الوطني الكوردي في سوريا، بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

تناول الاجتماع في الوضع التنظيمي، قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها وإبلاغ المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

أما في الشأن السياسي، تم مناقشة آخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحة الدولية والاقليمية والداخلية.

كما وتحدث محسن طاهر عن آخر المستجدات والتطورات في المفاوضات الكوردية الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و أحزاب الوحدة الوطنية الهادفة الى توحيد الصف والموقف الكورديين، حيث اكد طاهر على إصرار المجلس الوطني الكوردي في إنجاح المفاوضات وإزالة العراقيل والعواقب التي تعترض مسارها من جانبهم.

كما وتناول الاجتماع الحديث عن زيارة جبهة السلام والحرية الى موسكو واللقاء مع وزير خارجيتهم ونائبه

وفي اتصال هاتفي للأستاذ سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي وسكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، شكر الملا مكتب شؤون المجالس وجميع المجالس المحلية لما يقومون به من جهد ونشاطات متعددة في كافة المجالات والمناطق.

كما أثنى رئيس المجلس على دور وأهمية المجالس المحلية في هذه المرحلة واعرب عن رضاه وتفاؤله حيال القادم .

وأكد سعود الملا ان المجلس الوطني الكردي حامل المشروع القومي الكردي ولن يتنازل عن حقوق الشعب الكردي القومية والديمقراطية في البلاد حاضرا ومستقبلاً

ومن جهتها صرحت ناديا دوكو عضو مكتب شؤون المجالس المحلية، "أن اجتماعاتنا الدورية لم تنقطع في كافة الظروف، ويستمر المكتب في متابعته واتصالاته مع كافة المجالس المحلية ويضعهم في صورة الواقع على الدوام".

ومن جهة اخرى تحدثت دوكو عن واقع المرأة ومشاركاتها في الحياة السياسية من خلال المجلس الوطني الكوردي وكافة مكاتبه ومؤسساته مشيرةً إلى أن "المرأة وقفت على الدوام بجانب الرجل من اجل تحقيق الحرية والديمقراطية لشعبنا الكردي وعن مناسبة يوم العنف ضد المرأة"