تضرُّر 47 مخيماً للنازحين شمال سوريا جرّاء العاصفة الثلجية والمطرية

تضرُّر 47 مخيماً للنازحين شمال سوريا جرّاء العاصفة الثلجية والمطرية

أكد فريق "منسقو الاستجابة" تضرُّر 47 مخيماً في منطقة شمال غربي سوريا، جرّاء العاصفة الثلجية والمطرية التي تعرضت لها المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح الفريق أن أغلب المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة، مع تركُّز الأضرار الكبرى في مناطق ريف حلب الشمالي ومناطق المخيمات على الحدود السورية التركية.

وتفاوتت الأضرار بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيام الموجودة، فيما بلغ عدد الخيام المتضررة بشكل كلي 69 خيمة موثَّقة، و291 خيمة تضررت بشكل جزئي.

وبحسب الفريق فإنه لا يوجد حتى الآن استجابة فعلية أو كاملة للمتضررين من العاصفة الأخيرة، وسط توقُّعات أن تبدأ عمليات الاستجابة الإنسانية وإصلاح الأضرار بعد فتح الطرقات.

وأكد أن زيادة الأضرار ضِمن المخيمات تعود إلى عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل بداية فصل الشتاء وتكرار الأضرار السابقة وعدم وجود حلول فعلية من قِبل المنظمات الإنسانية لتلافي تلك الأضرار.

وشدد على أن بقاء المخيمات حتى الآن وفي وضعها الحالي هو أكبر أزمة فعلية ضِمن الأزمة الإنسانية في سوريا.

كما أشار إلى استمرار الفِرَق الميدانية التابعة للفريق برصد الأضرار في مختلف المناطق وإجراء عمليات تقييم احتياجات عاجل، موضحاً أن نوعية الأضرار الحالية تستوجب تقديم كافة المساعدات للنازحين في المخيمات.