إليك كيفية التخلص من التهاب الحلق بسرعة!

إليك كيفية التخلص من التهاب الحلق بسرعة!

نعلم جميعًا الشعور المقرف عند الاستيقاظ مع حكة وألم في الحلق. من بين الأسباب الأكثر شيوعًا افرازات الأنف المصحوبة بالسعال والحساسية الموسمية، والتي تؤثر على ما يقرب من 80 مليون أمريكي كل عام، وفقًا لمجلة الحساسية والمناعة السريرية. قد يكون أيضًا نتيجة لالتهاب الحنجرة بسبب الإفراط في استخدام الصوت أو ببساطة نزلات البرد.

ووفقاً لـ "مايو كلينيك"، لحسن الحظ، هناك بعض الحلول السهلة والسريعة في المنزل يمكن استخدامها لتهدئة الألم.

- ربما تكون إحدى الحلول الأكثر إثارة للدهشة هى الغرغرة ببضع قطرات من الصلصة الحارة ممزوجة بالماء الدافئ ثم شطفها وتكرارها. قد تحرق قليل جدًا في البداية، لكن الصلصة الحارة مصنوعة من الفلفل الغني بالكابسيسين، الذي يحارب الالتهاب ويمنحك مسكنًا للألم، وفقًا لما ذكرته شارلوت سميث، طبيبة بن ميديسين.

- يوصي سميث أيضًا بتناول كوب ساخن من الشاي، ولكن تأكد من الوصول إلى كوب الشاي المناسب. تقول أن التوت والنعناع والبابونج هي الأفضل، حيث يحتوي كل منها على خصائص لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب. وبما أن الشعور بالراحة أمر بالغ الأهمية، فمن الأفضل الالتزام بالخيارات الخالية من الكافيين.

- إذا كنت تبحث عن شيء أقوى قليلاً من الشاي، فهناك أخبار جيدة، وفقًا لدانيال ألان، طبيب طب الأسرة في عيادة كليفلاند. إضافة العسل في المشروب سوف يقلل من التهيج ويخفف المخاط. وتوضح ألان أنه إذا أضفت توابل، مثل القرفة أو جوزة الطيب أو الزنجبيل، فإن ذلك "سيحفز إنتاج اللعاب كما سيساعد علي ترطيب الحلق".


- حل سريع آخر من المؤكد أنك ستحبه؟ يقترح جوزيف لادابو، أستاذ الطب المساعد في كلية ديفيد جيفن للطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، يقول لادابو: "أي شيء مجمد – الثلج نفسه، الأيس كريم، اللبن الزبادي المجمد ، يمكن أن يخدر الأنسجة والأعصاب ويقلل من الشعور بالألم".