الرئيس بارزاني : الذين هاجموا مواطني أربيل الابرياء يحاولون التغطية على عجزهم عن الرد على الآخرين

الرئيس بارزاني : الذين هاجموا مواطني أربيل الابرياء يحاولون التغطية على عجزهم عن الرد على الآخرين

قال الرئيس مسعود بارزاني ، اليوم الاثنين ، ان الذين تبنوا مسؤولية الهجوم الصاروخي على أربيل ، لايستطيعون الرد على الآخرين في الأماكن التي يجب الرد فيها ، وللتغطية على ضعفهم يسيقون حجج واهية ليأتوا ويهاجموا مواطني أربيل الأبرياء.

جاءت تصريحات الزعيم الكوردي خلال استقباله في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيل فارجولا.

وخلال اللقاء ، جدد الدبلوماسي الأوربي التأكيد على الصداقة بين شعب كوردستان والاتحاد الأوروبي ، معرباً عن قلقه العميق من الهجوم الصاروخي الأخير يوم امس على أربيل ، مؤكدا أن لاستقرار إقليم كوردستان والعراق أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وناقش الجانبان الوضع السياسي في العراق ، والخطوات الدستورية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. كما جرى تبادل الآراء حول أسباب وتداعيات الهجوم الصاروخي الأخير على أربيل ، ومحاولة زعزعة استقرار المنطقة.

وفي جانب آخر من اللقاء ، ورداً على استفسار من سفير الاتحاد الأوربي عن منفذي الهجوم ، قال الرئيس بارزاني ان الذين تبنوا مسؤولية الهجوم الصاروخي على أربيل ، لايستطيعون الرد على الآخرين في الأماكن التي يجب الرد فيها ، ولحفظ ماء وجههم والتغطية على عجزهم يسيقون حجج واهية لا أساس لها من الصحة ، ليأتوا ويهاجموا مواطني أربيل الأبرياء.

الاجتماع ناقش كذلك تهديدات الإرهاب ، ومعالجة اسباب الهجرة.

باسنيوز