لايزال مصير مراسلي ARK و RÊBAZ News مجهولاً في سجونPYD بكوردستان سوريا

لايزال مصير مراسلي ARK و RÊBAZ News مجهولاً في سجونPYD بكوردستان سوريا

تواصل مليشيات PYDاختطاف وتغييب مراسلي ARK و RÊBAZ News الإعلاميين أحمد صوفي و صبري فخري ودارا عبدو، منذ فترة من قبل تلك المليشيات بتهم واهية في كوردستان سوريا، بالرغم من أن حملة اختطاف وترهيب الاعلاميين الأخيرة بدأت قبل مايقارب الـ40 يوماً، ولا معلومات عنهم وعن مصيرهم حتى ساعة إعداد الخبر

واختطفت ميليشيات PYD الإعلاميين أحمد صوفي و صبري فخري ودارا عبدو مراسلو قناة ARK و RÊBAZ News، وهم أعضاء مجالس منطقية وفرعية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, بتهم واهية من مكان إقامتهم في عدة مناطق بكوردستان سوريا.

وداهمت مليشيات PYD منزل عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، صبري فخري بتاريخ 5 من شهر شباط 2022, بشكل وحشي، في مدينة قامشلو واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما وداهمت المليشيات ذاتها منزل كلاً من الإعلامي أحمد صوفي عضو المجلس المنطقي للحزب, في قرية بانه قصري التابعة لمدينة ديرك، ومنزل الإعلامي دارا عبدو عضو المجلس الفرعي للحزب, في مدينة الحسكة, في ليلة الـ19 من شباط 2022، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وفقاً للمعلومات الواردة ومتابعة ريباز نيوز: فإن الاختطاف جاء دون معرفة الأسباب و توجيه أية تهمة لهم ولا يزال مصيرهم مجهولاً في سجون مليشيات PYD حتى الآن.