لمرضى السكري.. 5 عصائر طبيعة يجب تناولها

لمرضى السكري.. 5 عصائر طبيعة يجب تناولها

يمكن أن تكون العصائر مصدرًا ممتازًا للتغذية، حيث هناك العديد من الأشخاص يفضلون تناول العصائر بدلاً من تناول الوجبات، ومنهم من يختار الاستمتاع بمشروب مليء بالفواكه على الإفطار بدلاً من الكعك أو الفطائر.

يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، ليس فقط في إنقاص الوزن ولكن أيضًا في تعزيز مناعتك. في حين أن العصائر قد تكون خيارًا صحيًا في معظم الأوقات، إلا أنه يلزم اتباع نظام غذائي أكثر صرامة بالنسبة لمرضى السكري. هذا لا يعني أن العصائر ليست رائعة لمرضى السكر، لكنها يمكن أن تكون مزعجة إذا لم تكن حريصًا بشأن ما تضعه فيها.

أول شيء يجب فعله هو تعلم حساب الكربوهيدرات لأن هذه هي ما يجب البحث عنه. يمكن لمعظم الأطباء وخبراء التغذية تعليم المرضى حساب الكربوهيدرات وفهم حجم حصتهم المثالية عند الطلب. سيمكنك ذلك من صنع عصير أكبر بمكونات غير كربوهيدراتية، وفي هذا المقال نقدم لك هذه العصائر الخمسة اللذيذة مليئة بالفواكه والخضروات والأعشاب المختارة بعناية لتلائم نمط الحياة الأمثل لمرضى السكري، مع انخفاض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

عصير الخيار والنعناع والبطيخ
هذا العصير عبارة عن مزيج رائع من الخضار والفواكه، محلى بالبطيخ والعسل، وأفضل طريقة لتقديمه باردة. يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية مع طعم لذيذ ومقرمش.

السعرات الحرارية: 200 سعرة حرارية (لكل وجبة)

محتوى الكربوهيدرات: 30 جرام (لكل وجبة)

العناصر الغذائية: فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والفولات والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والثيامين والريبوفلافين والبروتين النباتي

مكونات:

1 قرنبيط طازج مفروم خشن

2 كوب من البطيخ الناضج المفروم

1 خيار طازج مقطع إلى مكعبات صغيرة

نصف كوب من أوراق النعناع الطازجة

نصف كوب ماء

2 ملاعق كبيرة من العسل

1 كوب ثلج مبشور

طريقة التحضير:

يُمزج القرنبيط والبطيخ والخيار جيدًا في محضر الطعام. ثم أضيفي أوراق النعناع ونصف كوب ماء. يُسكب في كوب من الثلج المجروش و 2 ملاعق من العسل ويستمر التحضير. يمكن إضافة ملعقة كبيرة أخرى من العسل حسب الرغبة وتقديمها باردة.