نقابة صحفيي كوردستان - سوريا تدين استهداف مرتزقة PKK لمحطة بث راديو ريباز

نقابة صحفيي كوردستان - سوريا تدين استهداف مرتزقة PKK لمحطة بث راديو ريباز

في سابقة ليست الأولى من نوعها، هاجم مسلحو حزب العمال الكردستاني منصات إعلامية تابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومنها محطة راديو ريباز التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا على جبل " بيخير" يوم أمس 24-5-2022 بالصواريخ مما أدى ذلك الهجوم الإجرامي إلى توقف بعض هذه المحطات عن البث، وتسبب الهجوم بأضرار مادية جسيمة.

وقد سبق أن تعرّض بيشمركة كوردستان للاستهداف من قبل مسلحي العمال الكردستاني، وقضى منهم شهداء، فليس غريباً أن يهاجم هذا الحزب منصات إعلامية تلتزم بموضوعية مهنة الصحافة، وما يؤسف له أن هذا الحزب يبرع في تنفيذ أجندات استخباراتية تأتي بالضد من مصلحة الكرد في كل مكان.

إننا في مجلس نقابة صحفيي كوردستان- سوريا ندين هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف الإعلام الكوردستاني، ونتضامن مع كل زميلاتنا وزملائنا في المحطات التي استهدفت، وبالخصوص زملاؤنا في راديو ريباز الذين يعملون في ظروف استثنائية، ويجتهدون لإيصال معاناة أهلنا في غربي كوردستان بمهنية وصدق، وروح البيشمركايتي التي لا تعرف التعب أو الكلل.

ونطالب المؤسسات الدولية ذات الشأن بحماية الصحفيين في التدخل لدى حكوماتها، للضغط على ممولي العمال الكردستاني، من أجل وقف هذه الاعتداءات الغاشمة.


مجلس نقابة صحفيي كوردستان - سوريا

هولير في 25-5-2022